الشريط الإخباري

أكثر من 4.4 مليارات ليرة قيمة مبيعات شركة سكر حمص في ثلاثة أشهر

حمص-سانا

كشف المهندس ياسر أيوب مدير عام شركة سكر حمص أن الشركة حققت خلال الربع الأول من العام الحالي أرباحاً بقيمة 400 مليون ليرة من مبيعاتها من الخميرة والكحول والزيت واللنت بينما تجاوزت قيمة المبيعات خلال الفترة ذاتها 4.4 مليارات ليرة من إنتاجها من الخميرة والكحول الطبي وزيت القطن المكرر والصابون وباقي المنتجات الثانوية من الكسبة والكربون والكحول الصناعي.

وعن العملية الإنتاجية والصعوبات التي تعترض العمل قال أيوب في تصريح لـ سانا: لا يزال معمل السكر متوقفاً لعدم توافر المواد الأولية اللازمة للإنتاج حيث تم الإعلان لشراء 25 ألف طن سكر خامي من قبل المؤسسة العامة للسكر ولا يزال معمل الزيت متوقفاً حالياً لحين توريد كامل كميات بذور القطن من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان لموسم 2021-2022.

وأضاف: انطلاقاً من الحرص على استمرارية العمل والاستفادة من طاقته الإنتاجية تم الإعلان عن التشغيل للغير لكمية 25 ألف طن سكر أحمر ويتم الإعلان بشكل مستمر لعصر وتصنيع بذور القطن أو دوار الشمس الزيتي بالأجرة لصالح الغير وفق دفتر شروط فنية وحقوقية تم إعداده لهذه الغاية وذلك بعد الانتهاء من تصنيع كميات بذور القطن المتوافرة.

وأوضح أيوب أن معمل الخميرة يعمل بكامل طاقته الإنتاجية لتزويد محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وحماة بحاجتهم من الخميرة الطرية حيث بلغ الإنتاج خلال الفترة المذكورة 1728 طناً من الخميرة الطرية مشيراً إلى أن إنتاج تشغيل معمل الكحول مرتبط بالطلب على المنتج وحسب الحاجة لمادة الكحول الطبي حيث تم إنتاج 66 طن كحول أبيض وأكثر من 7 أطنان كحول أزرق إضافة إلى 9 أطنان غاز كربون بينما تم إنتاج 16 طناً في قسم الصابون والإنتاج مرتبط بتشغيل معمل الزيت وتحقيق الجدوى الاقتصادية.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً خلال العام الماضي بلغت نحو 2.9 مليار ليرة بينما تجاوزت قيمة المبيعات خلال الفترة ذاتها 14.3 مليار ليرة.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 6 مليارات ليرة مبيعات سكر حمص خلال النصف الأول من العام

حمص–سانا بلغت مبيعات شركة سكر حمص خلال النصف الأول من العام الحالي ستة مليارات و192 …