الشريط الإخباري

مشاركة واسعة ومنافسات قوية في السباق الدوري الثاني للخيول العربية الأصيلة بحماة

حماة-سانا

أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة ونادي باسل الأسد للفروسية بحماة بالتعاون مع مكتب الخيول بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي سباق السرعة الدوري الثاني وذلك على مضمار منشأة الفروسية بحماة بمشاركة واسعة لمربي الخيول العربية لعدد من المحافظات.

وتضمن السباق سبعة أشواط وفاز الجواد جاد عاصم بالمركز الأول في الشوط الأول للخيول السورية الصافية درجة رابعة ونال لقب الشوط الثاني للخيول الأصيلة المسجلة وللدرجة ذاتها الجواد السكب حيث جرت منافسات الشوطين الاول والثاني للخيول بأعمار 3 سنوات فيما نال الجواد شهم طي لقب الشوط الثالث للخيول السورية وأحرزت الفرس شيخة المعيوف المركز الأول في الشوط الرابع للخيول المسجلة درجة رابعة حيث تم تخصيص كلا الشوطين للخيول باعمار 4 سنوات وأحرز الجواد الزعيم أبو دهام لقب الشوط الخامس للخيول السورية درجة ثالثة.

وفي الشوط السادس للخيول المسجلة درجة ثالثة أحرز الجواد أمل المركز الأول علماً أن الأشواط الستة الأولى أقيمت منافساتها لمسافة 1400متر في كل شوط على حدة فيما أحرز الجواد الجارح أوغاريت بطولة الشوط السابع للخيول المسجلة درجة أولى وثانية لمسافة 1750 متراً.

وأوضح رئيس نادي باسل الأسد للفروسية بحماة زاهر جلاغي لمراسل سانا الرياضي أن السباق يأتي ضمن احتفالات شعبنا بالاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية التي ستقام يوم الأربعاء المقبل مبيناً أن السباق شهد مشاركة واسعة بعدد الخيول من مختلف المحافظات والتي بلغت 61 خيلاً تنافست فيما بينها في سبعة أشواط.

من جهته أشار مدير منشأة الفروسية بحماة عبد الرؤوف الخاني إلى أن هذا هو السباق الأول الذي تستضيفه المحافظة من أصل أربعة سباقات ستقام على أرض منشأة الفروسية هذا العام وكان التنظيم مميزا ولم نشهد أي اعتراض من قبل المشاركين على النتائج المسجلة مبينا أن السباق حظي بمنافسات قوية في مختلف أشواطه لاحتلال المراكز الأولى ما يدل على أن رياضة الآباء والأجداد بخير وتسير بالاتجاه الصحيح.

وعبر عدد من المشاركين في السباق عن أهمية إقامة السباق في هذا التوقيت المهم حيث يتزامن مع قرب إجراء الانتخابات الرئاسية وهو يمثل فرصة مناسبة للتعبير عن أهمية المشاركة فيها كونها خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار والحفاظ على قرارنا الوطني المستقل بعيداً عن الضغوط والإملاءات الخارجية.

سالم الحسين

انظر ايضاً

السباق الدوري الثاني للخيول العربية الأصيلة على مضمار دمشق بعد غد

دمشق-سانا يحتضن مضمار دمشق لسباق الخيول العربية الاصيلة بالديماس بعد غد السباق الدوري الثاني الذي …