الشريط الإخباري

السباح صالح محمد.. ميداليات براقة وأداء ملفت

دمشق-سانا

صالح محمد نجم رياضي لمع اسمه في السباحة السورية فتألق في بطولاتها المحلية لينتقل منها إلى العالمية مسجلا نتائج ملفتة في أهم المحافل الدولية والقارية عبر مسيرته الرياضية الطويلة.

انطلقت مسيرة السباح محمد منذ 23عاما حصل خلالها على القاب بطولة الجمهورية في مختلف المنافسات القصيرة والطويلة منذ عام 1998 ولغاية 2014 كما تألق في العديد من البطولات الدولية من حيث المستوى والنتيجة.

فرخ البط عوام مثل ينطبق على سباحنا محمد الذي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي ” بدأت ممارسة السباحة في وقت مبكر من حياتي متعلقا بوالدي مهيدي محمد بطل العرب بالسباحة فكان قدوتي المثلى بكل تفاصيل مسيرتي المحلية والخارجية التي بدأت عام 2002 بالبطولة العربية للناشئين في الأردن نلت خلالها ثلاث ميداليات ذهبية وتابعت مشاركاتي الخارجية ونافست بقوة على المراكز الأولى كما أحرزت ذهبية غرب آسيا في اللاذقية عام 2004 لسباق 800 متر تتابع وذهبية غرب آسيا في العام التالي التي جرت في قطر بسباق 400متر حرة”.

وأضاف محمد: شاركت في سلسلة بطولة كأس العالم لسباحة المسافات الطويلة لمسافة 10كم في اسبانيا عام 2008 وحصلت على المركز الأول على مستوى آسيا لأتأهل إلى أولمبياد بكين 2008 وأحرزت العديد من المراكز المتقدمة في السلسلة ذاتها لعام 2009 وأنهيت التصنيف العالمي بالمركز 13 ونلت المركز الثالث في سلسلة كأس العالم للسباحة الطويلة الجائزة الكبرى كابري نابولي عام 2011 وذهبية 10 كم وفضية 5 كم في بطولة آسيا للسباحة الطويلة في كازخستان 2013.

وتابع محمد: نلت ذهبيتي سباقي 5و 10 كم في دورة الألعاب الآسيوية في أندونيسيا عام 2008 وتم اختياري كأفضل رياضي في الدورة فيما أحرزت برونزيتي سباقي 5و10 كم في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية في تايلند 2014.

ولفت محمد إلى أن السباحة السورية تملك من المواهب الكثير والدليل على ذلك الإقبال الكثيف لممارسة السباحة والذي لمسناه من خلال تدريب سباحين وسباحات من مختلف الفئات العمرية متمنيا للمواهب القادمة مواصلة الإنجازات في مختلف المحافل الدولية ليبقى علم سورية حاضرا دوما في منصات التتويج.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

السباح صالح محمد ينجح في السباحة من طرطوس إلى اللاذقية لمسافة 80 كم- فيديو

اللاذقية-سانا في إنجاز جديد يضاف إلى سجله الحافل بالألقاب والبطولات نجح لاعب منتخب سورية الوطني …