الشريط الإخباري

إحداث 3 ساحات في حماة كأسواق شعبية ومباشرة البيع في أسواق شعبية محدثة بطرطوس

حماة-طرطوس-سانا

أحدث مجلس مدينة حماة 3 ساحات ضمن المدينة بشكل مبدئي لتكون أماكن لأسواق شعبية تقدم مجاناً للمزارعين والتي تم إحداثها ضمن إجراءات توفير المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان الطيار لمراسل سانا اليوم أن إحداث الساحات الثلاث يهدف إلى بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه من المنتج إلى المستهلك مباشرة من دون وسيط بما يؤدي إلى تخفيض الأسعار وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين.

وأشار الطيار إلى أنه تم تجهيز 3 ساحات ضمن المدينة.. الأولى قرب الفرن الآلي 8 آذار والثانية في منطقة جنوب الملعب جنوب جامع صلاح الدين والثالثة شرق دوار البحرة مبيناً أنه تم توجيه الدعوات لكل الجهات والفعاليات الزراعية والحرفية للتسجيل ضمن مجلس المدينة لتخصيصهم بمواقع ضمن هذه الساحات.

وفي مدينة طرطوس انطلقت اليوم عمليات البيع في الأسواق الشعبية التي تم تخصيصها من قبل مجلس المدينة كساحات عامة لبيع المنتجات الزراعية والمواد التموينية والاستهلاكية بسعر الجملة من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

وبين مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة طرطوس المهندس فراس الموعي أنه تم تخصيص ساحتين من الأملاك العامة لتكونا ساحتين شعبيتين للبيع من المنتج إلى المستهلك وتأمين البنى التحتية من مياه وكهرباء ودورات مياه حيث تم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس وضع 15 كشكاً في كل ساحة وهما ساحة سوق حي البرانية بمساحة 1000 متر مقابل مشفى الأطفال وساحة حي الغمقة الغربية على شارع النزهة جنوب شارع الثورة.

ولفت إلى أن الساحات مقدمة من المجلس مجاناً وتمت مخاطبة مختلف المنظمات الشعبية والجهات الحكومية لعرض المنتجات الخاصة التي يتم إنتاجها في المحافظة بهذه الأسواق مؤكداً أن الأسعار في السوق أقل من الأسواق بنحو 10 إلى 30 بالمئة.

رئيس اتحاد فلاحي طرطوس المهندس مضر أسعد أكد مشاركة الاتحاد في عرض المنتجات الزراعية حيث تم اليوم عرض خضار كالبطاطا والكوسا والباذنجان والخيار وغيرها وغداً سيتم إدخال الألبان والأجبان ومشتقاتها.

يوسف حسن مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة أكد أن المؤسسة تشارك بعرض كل المنتجات الموجودة في صالاتها من منظفات ومعلبات ومواد تموينية بأسعار مخفضة عن السوق بنحو 30 إلى 40 بالمئة.

نجاح جوهرة زارت السوق ووجدت أن الأسعار مخفضة متمنية أن تستمر هذه الأسواق بالعمل وبالأسعار ذاتها.

وكان مجلس الوزراء كلف المحافظين في جلسته الأسبوعية الأحد الماضي التوسع في إقامة الأسواق الشعبية بالمناطق والمدن والبلدات ليتسنى للمزارعين عرض منتجاتهم بشكل مباشر للمستهلكين وبيعها بأسعار منافسة وكسر كل حلقات الوساطة والاحتكار مع التشدد بتطبيق الشروط الصحية في هذه الأسواق.

انظر ايضاً

اللاذقية.. منافذ بيع مباشرة لمنتجي المواد الغذائية بالأسواق الشعبية لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة

اللاذقية-سانا أطلقت محافظة اللاذقية اليوم مبادرة بالتنسيق مع أصحاب الفعاليات التجارية ومنتجي المواد الغذائية لبيع …