الشريط الإخباري

إيران تدعو الأمم المتحدة لمواجهة التصعيد الإرهابي

طهران-سانا

دعت إيران الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى التعاون لمواجهة التصعيد الإرهابي ومنع إرسال أي مساعدات مالية وغير مالية إلى التنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم /القاعدة/.

وأفادت وكالة الأنباء الايرانية ارنا أن سفير إيران في الأمم المتحدة حسين دهقاني دعا في رسالتين وجههما أمس إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عادل من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن لمواجهة التصعيد الإرهابي لافتا إلى أن بلاده تطالب الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية إلى “التعاون لمنع إرسال أي مساعدات مالية وغير مالية إلى التنظيمات الإرهابية”.

وطالب دهقاني بادانة الاعتداء الإرهابي على مقر السفير الايراني في اليمن لافتا إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي ليس الأول الذي يوجه ضد الدبلوماسيين الايرانيين والمقرات الدبلوماسية الايرانية في اليمن مضيفا أن الحكومة الايرانية تطالب مجلس الأمن بإدانة هذا الاعتداء الإرهابي وتدعو الحكومة اليمنية إلى معاقبة العناصر الضالعة في هذه العملية الإرهابية.

وكان مقر السفير الإيراني في الحي الدبلوماسي في العاصمة اليمنية صنعاء استهدف أمس باعتداء إرهابي حيث لم يصب أي من الدبلوماسيين الايرانيين بينما أعلن فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن مسؤوليته عن الاعتداء.

انظر ايضاً

دهقان: الوجود الأمريكي بالمنطقة السبب الرئيسي لانعدام الأمن فيها

طهران-سانا أكد مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الصناعات الدفاعية العميد حسين دهقان أن …