الشريط الإخباري

عمرها (5).. مساحة متخصصة للشركات الأجنبية الباحثة عن فرص استثمارية في سورية- فيديو

دمشق-سانا

أتاح معرض إعادة إعمار سورية بدورته الخامسة المجال للشركات الأجنبية المختصة بمختلف مجالات الإنشاء ومواد البناء والإعمار للاطلاع على الفرص الاستثمارية في سورية واحتياجات أسواقها في المرحلة القادمة من أدوات وتجهيزات تمهيدا لتعاون أو مشروع مشترك.

ومن مشاركته الأولى في معرض إعادة الإعمار يؤكد يحيى نيباراني صاحب شركة إيرانية مختصة بالاقتصاد المعرفي والبناء في تصريح لمندوبة سانا أهمية المعرض للتعرف على الجو الاقتصادي العام في سورية ولمقابلة رجال الأعمال والتجار والصناعيين السوريين وتبادل الخبرات لافتاً إلى عرضهم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المستخدمة في فن العمارة لإمكانية توظيفها في عملية إعادة الإعمار.

سعيد شريعات من شركة أصفهان الإيرانية للبناء لفت بدوره إلى هدف مشاركته بالمعرض لإيجاد روابط بمجال تسويق معادن البناء ومستلزمات إعادة الإعمار وتبادل الخبرات مع المشاركين العرب والدوليين للاطلاع على أحدث التقنيات الموجودة في كل بلد.

ويبحث أمير باقري من شركة افيرس الإيرانية المختصة بتطوير البرامج وتطبيقات الهواتف الذكية والمواقع عن فرصة في المعرض للتعاون مع الجانب السوري في مجال دعم أفكار ومشروعات تخص صناعة المواقع الخبرية أو وكالات الأنباء والأخبار.

رئيس الوفد الروسي المشارك في المعرض يغور ماتفييف أشار إلى أن المعرض فرصة ذهبية للشركات الروسية المختصة لعرض إمكانياتها في مجال إعادة الإعمار مبديا استعدادهم التام لإجراء مباحثات مع الجانب السوري للتعرف على الفرص الاستثمارية وتوحيد أطر التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

ومن شركة سكولكوفو الروسية للبرمجيات والمعلوماتية أعرب مكسيم انيسيموف عن جهوزية شركته لنقل تكنولوجيا متطورة تساعد في إعادة الإعمار وتسريع عجلة الصناعة السورية لافتا إلى مشاركة عشر شركات روسية من مختلف قطاعات الصناعة في المعرض.

ومن المشاركات الصينية نوه “وي” من شركة سينومو الصينية لصناعة الإسمنت بالتعاون المثمر مع شركة الإسمنت السورية معربا عن اهتمام بلاده بإعادة ما دمره الإرهاب في سورية عبر نقل التكنولوجيا المتطورة في مجال صناعة الإسمنت.

وانطلق معرض “عمرها 5” في الـ 17 من أيلول الجاري ويستمر حتى يوم غد بمشاركة نحو 390 شركة من 31 دولة عربية وأجنبية على أرض مدينة المعارض.

رحاب علي وبشرى برهوم

تصوير: عمار سفرجلاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عمرها (5).. مساحة متخصصة للشركات الأجنبية الباحثة عن فرص استثمارية في سورية