عجلة الحياة في حلب لم تتوقف رغم الإرهاب..زيادة مخازن مستلزمات صناعة الرغيف وتشغيل حافلات جديدة للنقل الداخلي

حلب-سانا

لم تتوقف عجلة الحياة ونبضها في حلب الشهباء رغم الإرهاب فالأحياء الآمنة تضج بالحياة وعيون الأهالي ترنو إلى اجتثاث الإرهابيين من مدينة حلب وريفها على أيدي رجال الجيش العربي السوري وفي هذه الأثناء تواصل الجهات المعنية تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين إضافة إلى فرض رقابة دقيقة على الأسواق لمنع أي محاولة للتلاعب بقوت المواطنين.

وتولي المؤسسات والمديريات الخدمية في المحافظة اهتماما كبيرا لجميع القطاعات المحورية في تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها الخبز حيث تنتج مخابز القطاع العام في السفيرة والحاضر والميدان والحمدانية /100/ طن من الخبز يوميا بحسب مدير فرع الشركة العامة للمخابز في حلب محمود المحمود.

ويؤكد المحمود أن جميع مستلزمات العمل والإنتاج “متوافرة حيث تكفي مادة الخميرة الموجودة في المستودعات لمدة ستة أشهر” بينما تكفي مادة المحروقات “لمدة شهرين والطحين لمدة 15 يوما” مؤكدا أنه يتم العمل على “زيادة هذه المخازين بصورة مستمرة”.

قطاع النقل هو الآخر كان في صلب اهتمام المحافظة حيث عاودت الشركة العامة للنقل الداخلي تشغيل /3/ حافلات نقل كبيرة على خط الجميلية شيحان وذلك بعد أن أعاد رجال الجيش العربي السوري الأمن والأمان لحي شيحان ولمنطقة معامل الليرمون بعد توقف دام حوالي /4/ سنوات.

ويوضح مدير الشركة المهندس حسين السليمان أن الخط الحالي يخدم عددا من الأحياء مشيرا إلى انه ستتم في وقت لاحق زيادة عدد الحافلات على الخط وتمديد مساره ليشمل مناطق جديدة بهدف توفير خدمة النقل لأوسع شريحة ممكنة من الأهالي.

وأوضح السليمان أن الشركة تقوم حاليا بتشغيل حافلاتها البالغ عددها /90/ على /14/ خطا ضمن مدينة حلب وفق تعرفة اقتصادية تراعي الظروف المادية للمواطنين.

ولتقديم خدمات يومية للمواطنين ضمن مقاييس صحية وعلمية تعمل دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مراقبة الأسواق وتتصدى للمخالفين والمستغلين ويوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إبراهيم إبراهيم أنه من خلال عمل الدوريات وتعاون المواطنين توافرت معلومات عن وجود كميات من لحوم الدجاج المهربة في أحد المحال في حي الفيض حيث تم توجيه دورية إلى المحل عثر بداخله على /3200/ كغ من لحوم الدجاج المهربة من الخارج و/500 / كغ فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأضاف.. انه تم تنظيم الضبط اللازم بحق صاحب المحل المدعو / أ . م/ وإحالته إلى القضاء ومصادرة اللحوم المهربة وتسليمها إلى مديرية الجمارك إضافة إلى إتلاف لحوم الفروج الفاسدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency