الشريط الإخباري

الجيش يسيطر على شركة ريما للمياه وعدد من كتل الأبنية في جوبر .. إيقاع أكثر من 131 إرهابياً بين قتيل ومصاب بدير الزور وريفي إدلب وحماة

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليتها العسكرية الواسعة بريفي حماة وإدلب وقضت خلال 24 ساعة الماضية على 29 إرهابيا على الأقل ودمرت 11 آلية للتنظيمات التكفيرية كما خاضت وحدات الجيش في دير الزور اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت في صفوفه أكثر من 100 إرهابي بين قتيل ومصاب في غضون ذلك بدأت وحدات من الجيش عملية عسكرية في حرستا وجوبر وأحكمت بعد ساعات من انطلاقها السيطرة على شركة ريما للمياه وعدد من كتل الأبنية في حي جوبر.

وفي التفاصيل أعلن مصدر عسكري عن بدء عملية عسكرية على مواقع التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا ظهر اليوم إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “بدأت عملية عسكرية في جوبر وحرستا في الغوطة الشرقية أحكمت خلالها سيطرتها على شركة ريما للمياه وعدد من كتل الأبنية في حي جوبر”.

وأضاف المصدر في تصريحه إن العملية أسفرت عن تدمير مقرات قيادة ومراكز اتصال للتنظيمات الإرهابية التكفيرية ومقتل أعداد كبيرة منهم.

وينتشر في حي جوبر وقرى وبلدات الغوطة الشرقية إرهابيون أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي ويعتدون على أحياء دمشق السكنية بالقذائف الصاروخية والهاون حيث استهدفوا صباح اليوم حي المزة 86 بأربع قذائف صاروخية تسببت بإصابة شخص وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنزل.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين بريف حمص.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل “قياديين من حركة أحرار الشام”

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم على 7 إرهابيين على الأقل مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “نفذت بعد الرصد والمتابعة كمينا محكما لمجموعة إرهابية تكفيرية قرب قرية السمعليل جنوب منطقة الحولة أوقعت خلاله جميع أفراد المجموعة قتلى ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم”.

وذكر المصدر أنه من بين القتلى الإرهابي عمار الخضر متزعم المجموعة وإرهابي شيشاني يلقب بـ أبو أنس.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 7 من أفرادها خلال الكمين وأن الإرهابي عمار الخضر هو “القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية في منطقة الحولة” مشيرة إلى أنه من بين القتلى أيضا من سمته “القائد العسكري للحركة في منطقة الحولة” عبد الله بركات إضافة إلى ظاهر سعد الدين ومأمون الخضر.

وأشار مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم إلى أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على ارهابيين من تنظيم داعش ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة قرب مثلث تدمر وشرق قرية عنق الهوى” شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأضاف المصدر إن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية في السعن الشمالي والسعن الأسود وفي أم شرشوح” بريف حمص الشمالي.

وأكد المصدر أن “الضربات أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وكان الطيران الحربي في الجيش العربي السوري دمر أمس اليات وأوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية في محيط حقل الشاعر النفطي وقرى الحيوانية ورسم الصوانة ورسم الأرنب وقرية كفرلاها في ريف حمص.

مقتل 31 إرهابيا على الأقل وتدمير 11 آلية للتنظيمات التكفيرية خلال العملية العسكرية للجيش بريفي حماة وإدلب

في غضون ذلك أكدت مصادر ميدانية مقتل 29 إرهابيا على الأقل خلال العملية العسكرية البرية المتواصلة التي تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من الطيران الحربي على التنظيمات الإرهابية في الريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب.

ولفتت المصادر في تصريحات لـ سانا إلى أن الساعات الـ24 الأخيرة “شهدت اشتباكات عنيفة في محاور الاشتباكات على أطراف سهل الغاب اسفرت عن مقتل 12 ارهابيا على الأقل”.

وأوضحت المصادر أن بين قتلى الإرهابيين “أسامة السرماني ومحمد النجم ومحمد ابو حسن البكري ومحمد رضوان الحسن ونجيب حسان سليم الشيخ ومحمد مروان الفرج الملقب بـ الديب وابراهيم لطمين وأحمد الأزرق وعبد الكريم المعراتي وخالد نجم”.

وأشارت المصادر إلى مقتل 17 إرهابيا مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خلال عملية نوعية في سفوح “جبل سيدي علي” بمنطقة خان شيخون.

وقالت المصادر الميدانية إن وحدة من الجيش “دمرت دبابة للإرهابيين بين بلدة التمانعة وقرية سكيك” التي فرض عليها الجيش سيطرته الكاملة قبل 3 أيام.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أحد مواقع ما يسمى حركة أحرار الشام الإرهابية في بلدة التمانعة” الواقعة إلى الشرق من مدينة خان شيخون بحوالي 8 كيلومترات بريف إدلب الجنوبي.

وأكد المصدر “مقتل عدد من الإرهابيين بينهم الإرهابي “محمد عماد العمر أحد المتزعمين فيما يسمى حركة أحرار الشام ومحمد نور الحاج حمود متزعم مجموعة إرهابية أخرى”.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش دمرت 10 آليات متنوعة بين مصفحة ومدرعة مزودة برشاشات ثقيلة في محيط بلدة خان شيخون بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب.

وكانت وحدات من الجيش فرضت أول امس سيطرتها على بلدات وقرى كفر نبودة وعطشان وقبيبات ومعركبة وأم حارتين وسكيك وتل سكيك وتل الصخر والبحصة بريف حماة الشمالي.

وحدات الجيش العاملة في درعا تدمر أوكارا وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية

كما وجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا ضربات نارية مكثفة خلال عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية وفجر اليوم في إطار محاربة التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقطع خطوط امدادها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش “دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيين على الطريق الترابى الواصل إلى بلدة عتمان” بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في مدينة طفس” بالريف الشمالي الغربي.

ولفت المصدر إلى “سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي في عملية دقيقة نفذتها وحدة من الجيش في محيط مبنى الجمرك القديم” قرب الحدود مع الأردن التي تشهد تسللا كثيفا للمرتزقة بعد تدريبهم في معسكرات تشرف عليها أجهزة استخبارات إقليمية وعربية وغربية.

وأفاد المصدر في وقت لاحق اليوم بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم جنوب شرق مبنى شركة الكهرباء في درعا المحطة”.

وأضاف المصدر أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية  في الحراك وحارة البجابجة وحيي المنشية وحمادين وشرق بناء السيريتل وجنوب مبنى البريد بدرعا البلد” الذي يعد معبرا رئيسيا لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربه من الأراضي الأردنية.

وأكد المصدر أن الضربات “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين بينهم متزعمو مجموعات وتدمير كمية من الأسلحة التي كانت بحوزتهم”.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش “أردت عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في مدينة الشيخ مسكين” التي تتوسط سهل حوران وتبعد عن مركز محافظة درعا نحو 22 كم في حين “قضت وحدة ثانية على عدد من مرتزقة التنظيمات الإرهابية ودمرت أدوات إجرامهم في قرية رخم” بالريف الشرقي.

إلى ذلك أكدت مصادر أهلية استمرار فرار عشرات الإرهابيين من درعا باتجاه الأراضي الأردنية بعد أقل من أسبوع على نشر تقارير إعلامية متطابقة تؤكد فرار الآلاف خشية العمليات العسكرية المتصاعدة على الإرهاب التكفيري.

وحدات من الجيش تدمر أوكارا وآليات لتنظيم “داعش” وتوقع 100 من إرهابييه بين قتيل ومصاب في دير الزور

وفي دير الزور خاضت وحدات الجيش المرابطة في مطار دير الزور خلال الساعات الـ 24 الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكرت مصادر ميدانية لـ سانا أن وحدات الجيش أوقعت نحو 100 إرهابي بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل خلال الاشتباكات.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش دمرت في عملية نوعية سيارة من نوع “جيب” لإرهابيي “داعش” على طريق المريعية وقضت على 7 ارهابيين كانوا بداخلها من بينهم المدعو حسن الحمدي الملقب “ابوعدي” وهو أحد المتزعمين في التنظيم المتطرف بمدينة موحسن.

وكان الطيران الحربي شن أمس غارات على نقاط تحصن وبؤر إرهابيي تنظيم “داعش” شرق مطار دير الزور أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي التنظيم التكفيري ومقتل عدد من أفراده.

ولفتت المصادر الميدانية إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد اوكار إرهابيي “داعش” قرب البلدية والمحكمة التي تعد أكبر تجمعاتهم في قرية البصيرة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل عدد منهم وتدمير 3 آليات بمن فيها.

إلى ذلك أفادت مصار أهلية متطابقة من مدينة موحسن بأن تنظيم “داعش” قام بدفن 93 من إرهابييه بمقابر جماعية في المدينة.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط قرية الصالحية بالحسكة

في السياق قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط قرية الصالحية بالحسكة.

وقال مصدر في المحافظة لمراسل سانا إن “وحدة من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعة ارهابية من تنظيم “داعش” في محيط قرية الصالحية” الواقعة على بعد 20 كم شرق الحسكة.

وأضاف المصدر إن “العملية انتهت بمقتل 4 إرهابيين من أفراد التنظيم المتطرف ومصادرة الية وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وتواصل وحدات الجيش عملياتها الرامية إلى اجتثاث إرهابيي “داعش” من الحسكة وريفها حيث يحاول مرتزقة التنظيم المتطرف التسلل إلى المناطق الآمنة بهدف تخفيف الضغط عن المجموعات الإرهابية التابعة لهم والتي تتهاوى تحت ضربات بواسل الجيش العربي السوري.

الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر آليات لهم في حلب وريفها

في حلب وريفها قضت وحدات من الجيش على عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح والممولة من نظام آل سعود الوهابي ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وعدداً من الآليات.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات الجيش المدافعة عن الكلية الجوية “أردت عدداً من إرهابيي تنظيم /داعش/ التكفيري قتلى وأصابت آخرين ودمرت عدة آليات لهم في محيط الكلية” بالريف الشرقي لحلب.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ذخيرة واسلحة وآليات لهم خلال توجيه وحدات من الجيش رمايات نارية مركزة على تجمعاتهم شرق منطقة سفيرة الواقعة في الجنوب الشرقي من مركز المحافظة وفي قرية حويجينة” التابعة لها.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “دمرت أوكاراً وتجمعات وآليات لإرهابيي التنظيمات التكفيرية وقضت على العديد منهم في أحياء العامرية وبني زيد والراشدين أربعة وساحة النعناعي” بحلب.

وبين المصدر أن نيران الجيش طالت “تجمعات وأوكارا للإرهابيين في جب الصفا وقصير الورد وتلول نعام وسبعين واسطبل والضمان ما اسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آليات وعتاد حربي لهم”.

ووفق المصدر العسكري تأكد “القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم وآلياتهم في كفر داعل وناحية الزربة الواقعة جنوب حلب 20كم إضافة إلى مقتل وإصابة آخرين وتدمير أدوات إجرامهم في قريتي المنصورة غرب مدينة حلب وكفر حمرة الواقعة على الأطراف الشمالية الغربية منها”.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين حيث “أوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت تجمعات وأسلحة وآليات لهم في قرية رسم العبد” التابعة لناحية كويرس شرق منطقة دير حافر بريف المحافظة.

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس عدة طلعات جوية على اوكار واماكن تحصن إرهابيين من “داعش” واوقع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم في جب الصفا وحميمة وقصير الورد والناصرية ووديعة والدكوانة وتلول السوس وسبعين والنعام واسطبل وفاعوري.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …