الشريط الإخباري

الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين ويسقط 34 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحرير بلدتين جديدتين في دونيتسك وتعزيز مواقعها وإحباط عدة هجمات لقوات كييف وتدمير أسلحة ومستودعات ذخيرة و34 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن وحدات من مجموعة قوات “الوسط” الروسية حررت بلدتي بروغريس ويفغينوفكا الواقعتين في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، وأن هذه القوات صدت 3 هجمات مضادة، وكبدت قوات كييف 385 جندياً.

واستهدفت وحدات من مجموعة قوات “الشمال” الروسية قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في خاركوف خسر خلالها الجيش الأوكراني نحو 205 عسكريين، ومستودعاً للذخيرة.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” وضعها على طول خط التماس، وضربت تشكيلات أوكرانية في خاركوف ودونيتسك، وبلغت الخسائر نحو540 جندياً أوكرانياً و8 مستودعات ذخيرة.

وسيطرت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” الروسية على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وكبدت قوات كييف خسائر عدة ودمرت مستودعين للذخيرة، وحيدت نحو 560 عسكرياً.

وحسنت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” الروسية وضعها على طول خط التماس وضربت قوات ومعدات عسكرية معادية في دونيتسك وزابوروجيه حيث وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 140 جندياً و3 مستودعات ذخيرة.

واستهدفت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات أوكرانية في زابوروجيه وخيرسون، ما أسفر عن القضاء على نحو 100 عسكري وتدمير مستودع ذخيرة.

وحسب البيان تمكنت القوات المسلحة الروسية من إصابة محطة رادار لمنظومة صواريخ “باتريوت” الأمريكية المضادة للطائرات وتجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 138 منطقة، وإسقاط 5 صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، ودمرت قنبلتين موجهتين من طراز “هامر” فرنسية الصنع، و34 طائرة مسيرة منها 12 خارج منطقة العمليات الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة ويدمر قطاراً عسكرياً أوكرانياً و33 مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة حسنت خلال الـ 24 ساعة الماضية مواقعها،