الشريط الإخباري

الجيش يحكم سيطرته على بلدة البحصة ويوقع 104 إرهابيين بين قتيل ومصاب بريف حماة الشمالي الغربي.. القضاء على 50 إرهابيا أثناء محاولتهم التسلل باتجاه البريج بريف حلب- فيديو

محافظات – سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 50 إرهابيا ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل أثناء محاولتهم التسلل باتجاه منطقة البريج” بالريف الشرقي لحلب كما وجهت ضربات مركزة على أوكار الإرهابيين في ريف حمص الشمالي ودمرت 3 سيارات بيك آب مزودة برشاشات بمن فيها من إرهابيين بالتوازي واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليتها العسكرية الواسعة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف حماة الشمالي موقعة العشرات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وفي التفاصيل أعلن مصدر عسكري مساء اليوم فرض السيطرة الكاملة على قرية البحصة خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حماة الشمالي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش “قضت على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في القرية الواقعة على أطراف سهل الغاب باتجاه ريف إدلب وبدأت بتمشيط المناطق المجاورة لها”.

وأضاف المصدر إن عمليات الجيش في بلدة كفر زيتا التي تعد من أبرز معاقل تنظيم “جبهة النصرة” شمال مدينة حماة بنحو 38 كم “أسفرت عن تدمير 5 آليات منها عربة مزودة برشاش 23 مم ومقتل 5 إرهابيين وإصابة 12 آخرين”.

ولفت المصدر إلى “مقتل عدد من الارهابيين وإصابة أكثر من 30 آخرين خلال العمليات العسكرية على أطراف بلدة كفر نبودة بالريف الشمالي من بينهم أحد متزعمي المجموعات الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على 30 إرهابيا ودمرت 3 آليات للتنظيمات الإرهابية شمال تلة الصياد بالريف الشمالي”.

وأكد المصدر العسكري “سقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير عدد من أوكارهم وآلياتهم بضربات مركزة لسلاح الجو في الجيش العربي السوري في كفر نبودة ومحيط المغير ومحيط معركبة والمنصورة في ريف حماة الشمالي وقرية الهبيط على الحدود الإدارية لمحافظة إدلب”.

إلى ذلك قالت مصادر ميدانية لمراسل سانا إن وحدة من الجيش “وجهت ضربات مكثفة على تجمع للإرهابيين في بلدة عطشان أسفرت عن سقوط 27 قتيلا في صفوفهم وتدمير إحدى آلياتهم”.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش “استهدفت بصاروخ موجه عربة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية غرب بلدة معركبة ما أدى إلى تدميرها بمن فيها من إرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش بدأت أمس عملية عسكرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي والغربي حققت خلالها تقدما كبيرا على مختلف محاور الاشتباكات وأسفرت أمس عن مقتل 32 إرهابيا وإصابة 38 آخرين إضافة إلى تدمير 4 عربات مصفحة و3 مدافع.

تدمير مستودع ذخيرة وسيارتين للتنظيمات الإرهابية والقضاء على 20 من أفرادها خلال عمليات الجيش في الغوطة الشرقية

في الغوطة الشرقية دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودع ذخيرة للإرهابيين وقضت على ما لا يقل عن 20 منهم في عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عملية دقيقة على أوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مزارع قرية زبدين جنوب الغوطة الشرقية” مبينة أن العملية أسفرت عن “تدمير مستودع ذخيرة للتنظيم التكفيري والقضاء على العديد من أفراده بينهم “منصور البرغوث وموسى الحلو وبشير الحفار وهايل الحسين”.

وأشارت المصادر إلى “مقتل عدد من ارهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” في ضربات على نقاط وجودهم وتمركزهم في تلة حرف الديب وأرض الصمادي ومنطقة المقالع في المزارع الغربية لمنطقة دوما ومن بين القتلى “صبحي انيس وماجد قشوع وحسن راشد وكاسم الدعاس وعمر يونس”.

وفي مدينة دوما لفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية جنوب حديقة الجلاء وشمال شرق جامع الفوال أسفرت عن مقتل الإرهابي القطري “فارس الدوغيم وطارق زيدو ومعين الشامي وجمال راجح وعبد السواس ونذير الضو ورضوان الشواف وسليم البوش ولطفي الفاعور وفارس عقلة”.

وأكدت المصادر “تدمير سيارتين بمن فيهما من إرهابيين في عمليات لوحدة من الجيش على تجمعات التنظيمات الإرهابية ومحاور تحركها في مزارع تل كردي إلى الشمال الشرقي من دوما” موضحا أنه من بين القتلى “مازن غزال وعبد الرزاق الدالي وكريم الفرواتي وعدنان دلو”.

وتتكبد التنظيمات الإرهابية المنتشرة في عدد من مزارع وقرى وبلدات الغوطة الشرقية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي في عمليات الجيش والقوات المسلحة المستمرة على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم وأوكارهم.

وحدات من الجيش تدمر أوكارا للإرهابيين وتسقط لهم طائرة استطلاع مسيرة في ريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية قال مصدر عسكري إن “الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ناحية ربيعة” شمال مدينة اللاذقية بنحو 60 كم.

وبين المصدر في تصريح لـ سانا أن الغارات “أسفرت عن مقتل عدد كبير منهم من بينهم الارهابي محمد منلا ومحمد قباجي ومحمد جمال قبجي”.

وأكد المصدر “مقتل مجموعة ارهابية بكامل افرادها خلال اشتباكات مع وحدة من الجيش تم خلالها استخدام مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في ضاحية المريج” التابعة لناحية سلمى.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أسقطت طائرة استطلاع مسيرة للتنظيمات الإرهابية في منطقة بيت حليبية بالريف الشمالي”.

وتلجأ التنظيمات الإرهابية التكفيرية إلى استخدام طائرات استطلاع مسيرة حصلوا عليها من النظامين التركي والسعودي بغية رصد تحركات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي المعروف بوعورة تضاريسه وغاباته الكثيفة التي تمتد على مساحات واسعة.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية أمس خسائر فادحة بالأفراد والعتاد خلال الضربات المكثفة على اوكارها حيث تم تدمير قواعد صواريخ تاو قرب الصفصافة وملاجئ محصنة قرب عرافيت ومعسكرات تدريب قرب المغيرية وترتياح والسنديان ودويركة ومنشآت وملاجئ في منطقة الغابات.

تدمير أوكار وعتاد للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان في حلب وريفها

في غضون ذلك قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح ودمرت عددا من آلياتهم فى حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على 50 إرهابيا ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل أثناء محاولتهم التسلل باتجاه منطقة البريج” بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش دمرت 3 عربات إحداها مركب عليها رشاش في محيط مطار النيرب” الواقع على بعد 10 كم شرق مدينة حلب.

وقالت مصادر ميدانية إن العمليات في محيط مطار النيرب “أسفرت عن تدمير عربتين مصفحتين ومقتل عدد من الإرهابيين”.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش “أردت عددا من الإرهابيين قتلى خلال عملياتها على أوكارهم وتجمعاتهم في محيط جمعية الزهراء” على الأطراف الغربية لمدينة حلب ومن بين القتلى الإرهابي الملقب “أبو دياب جمعة وأبو بكر الحريتاني”.

وفي الريف الشرقي لفت المصدر العسكري إلى أن “عمليات الجيش على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في تل السبعين وتل النعامة وقرى جديدة والبقجية وحويجينة وقصير الورد والشيخ أحمد أسفرت عن تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس آليات ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في محيط الكلية الجوية ومحيط البحوث العلمية وقرية المنصورة بريف حلب وأحياء صلاح الدين والليرمون وبني زيد وكرم الجبل والزبدية والأشرفية بمدينة حلب.

وحدات من الجيش بإسناد سلاح الجو في الجيش العربي السوري تدمر آليات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية في ريف حمص

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم على إرهابيين من تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” خلال عمليات على أوكارهم في ريف حمص الشمالي والشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “نفذ غارات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل الشاعر بريف تدمر الشمالي الغربي وعلى أوكارهم في مدينة القريتين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم مبينا أن الغارات أسفرت عن “تدمير أوكار بمن فيها لإرهابيي التنظيم التكفيري وأسلحة وذخائر وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وفي الشمال من ريف مدينة حمص أشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت 3 سيارات بيك اب مزودة برشاشات بمن فيها من غرهابيين خلال ضربات على أحد تجمعاتهم فى قرية عز الدين” على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص وحماة.

وتعد قرية عز الدين أحد أخطر معاقل التنظيمات التكفيرية التي أعلنت انضمامها لتنظيم “داعش” الإرهابي وتستهدف التجمعات السكانية المنتشرة في الريف الممتد بين حماة وحمص بالقذائف الصاروخية والهاون.

وأسفرت غارة جوية نفذها الطيران الحربي في الجيش العربي السوري مساء اليوم عن “تدمير تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية في الرستن” بحسب المصدر.

وفي ناحية تلبيسة “قضت وحدات من الجيش على أعداد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية ودمرت أسلحتهم وعتادهم الحربي خلال عمليات مركزة على أوكارهم وبؤرهم في قرى السعن الأسود والسعن الشمالي والزعفرانة”.

وينتشر في منطقة الحولة وناحية تلبيسة إرهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد وفيلق حمص وأهل السنة والجماعة وأجناد حمص” إضافة إلى “حركة أحرار الشام الإسلامية” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى بين صفوف الإرهابيين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة غرب قرية المشرفة” شمال شرق مدينة حمص بنحو 18 كم.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري في ريف حمص يوم أمس عن سقوط أفراد مجموعة إرهابية في السعن الشمالي بين قتيل ومصاب وتدمير آلية مزودة برشاش لإرهابيي “داعش” في قرية الحدث غرب مدينة القريتين.

القضاء على بؤر للتنظيمات الإرهابية في درعا.. ومصادر أهلية تتحدث عن إرسال السعودية أسلحة للإرهابيين عبر الحدود الأردنية

في درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خلال سلسلة عمليات على أوكارهم.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “وجهت ضربات نارية مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في حي المنشية والبجابجة ومحيط الجمرك القديم في درعا البلد “الذي يوجد فيه إرهابيون تكفيريون بعضهم مرتزقة تسللوا بدعم وتمويل وتسليح من أنظمة خليجية عبر الحدود الأردنية مستغلين امتناع النظام الأردني عن ضبط حدوده.

وذكر المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش “أوقعت مجموعة إرهابية بكامل أفرادها بين قتيل ومصاب غرب بلدة عتمان” شمال مدينة درعا بنحو 5 كم.

وأشار المصدر إلى “مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في عمليات نفذتها وحدة من الجيش على أوكارهم غرب جسر خربة غزالة” في الريف الشمالي الشرقي.

وفي وقت لاحق من اليوم قال المصدر إن وحدة من الجيش “أوقعت عددا من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في ضربات دقيقة على بؤرهم في مدينة بصرى الشام” شرق مدينة درعا بنحو 40 كم والتي عمد الإرهابيون إلى تخريب أجزاء من مدينتها الأثرية وسرقة آثارها وتهريبها عبر الأراضي الأردنية.

وفي الريف الغربي أكدت مصادر أهلية لمراسلة سانا في درعا انفجار سيارة في بلدة حيط بعد منتصف الليلة الماضية ما أدى إلى مقتل 3 إرهابيين وهم المدعو “عرعور حيط وغسان الصفوري وحسين النمري”.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “قائد لواء الحرمين” الإرهابي “محمد الصفوري” على يد مجهولين في بلدة حيط بحسب تعبيرها وذلك في إطار التناحر والتصفيات الجسدية بين التنظيمات التكفيرية والإرهابي “عبد الله أحمد الخطيب”.

إلى ذلك تحدثت مصادر أهلية متطابقة في ريف درعا الجنوبي عن “دخول أسلحة مضادة للدروع وللطائرات إلى إرهابيي “جيش اليرموك وحركة المثنى وأحرار الشام” عبر الحدود السورية الأردنية قادمة من السعودية”.

وشهدت الأيام القليلة الماضية فرار ما يزيد على 3 آلاف إرهابي من “داعش وجبهة النصرة” وما يسمى “جيش اليرموك” باتجاه الأراضي الأردنية بعد العمليات العسكرية المتصاعدة على الإرهاب التكفيري وذلك بعد أسابيع قليلة على فشل ما سموه “معركة عاصفة الجنوب” في تحقيق أي تقدم ميداني وانكسارهم ومقتل أبرز قيادييهم وفي مقدمتهم بشار الزعبي قائد “جيش اليرموك”.

سلاح الجو  يدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” في الميادين والمريعية والجفرة بريف دير الزور

في السياق نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراده في ريف دير الزور.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الغارات أدت إلى تدمير آليات وسقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم المتطرف في قريتي المريعية والجفرة بالريف الجنوبي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي نفذ طلعة جوية على أوكار “داعش” في مدينة الميادين أسفرت عن تدمير وكر بما فيه من إرهابيين وأسلحة وعتاد حربي.

في هذه الأثناء قالت مصادر ميدانية لـ سانا إن القوات العاملة في مطار دير الزور وجهت ضربات ثقيلة على تجمعات لإرهابيي “داعش” في محيط المطار أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه.

انظر ايضاً

استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا

دمشق-سانا استشهد ضابط جراء عدوان نفذه طيران العدو الإسرائيلي المسير صباح اليوم على موقعين في …