الشريط الإخباري

لافروف: توحيد جهود المجتمع الدولي هو السبيل لمواجهة الإرهاب

موسكو -سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن توحيد جهود المجتمع الدولي هو السبيل لمواجهة الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في رسالة وجهها اليوم إلى المشاركين في الدورة السنوية ال13 للمنتدى الاجتماعي العالمي “حوار الحضارات”..”إن تهديدات عصرنا العديدة بما فيها التنامي غير المسبوق للإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لا يمكن مواجهتها بصورة فعالة إلا بجهود مشتركة ومنسقة للمجتمع الدولي اعتمادا على مبادئ القانون الدولي وقدرات الأمم المتحدة بصفتها الية شاملة لدعم السلام والأمن في العالم”.

وبين لافروف أن دعم مشروعات مريبة متعلقة بالهندسة الجيوسياسية وتدبير ثورات ملونة وتصدير الديمقراطية وإرغام الشعوب بوسائل قهرية على قبول خطط إصلاحات غريبة عليها سيؤدي إلى تنامي الفوضى والتوترات.

وشدد لافروف على أن موسكو تنطلق باستمرار من استحالة تحقيق رفاهية البشرية وازدهارها من دون قبول تنوع العالم المعاصر والشراكة بين أبرز الثقافات والأديان والحضارات.

وكان لافروف أكد خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية لاوس في موسكو الاثنين الماضي أن التحالف الذي أعلن الامريكيون عن تشكيله منذ أكثر من عام ضد تنظيم “داعش” الارهابي والذي نفذ طلعات وضربات لا تحصى على الأراضب السورية لم يحقق أي فعالية حقيقية على الأرض وأن القيادات الأمريكية نفسها تقيم تائج هذه الضربات بـ “المتواضعة” فضلاً عن الإخفاقات فيما يتعلق بتدريب ما يسمى “المعارضة المعتدلة” فى سورية.

انظر ايضاً

لافروف يجدد دعم موسكو لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأييد بلاده ودعمها لسيادة سورية وسلامة أراضيها واستقلالها …