الشريط الإخباري

الخارجية: سورية تدين بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت الجيش والشعب الجزائري

دمشق- سانا

أدانت سورية بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت مؤخرا الجيش والشعب الجزائري مؤكدة وقوفها إلى جانب الحكومة والقيادة الجزائرية في مواجهة الإرهاب التكفيري.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم إن وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية تدين بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت الجيش والشعب الجزائري وتؤكد مجددا تضامنها مع الحكومة والشعب الجزائري الشقيق ووقوفها إلى جانب الحكومة والقيادة الجزائرية لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي يهدد أمن الجزائر واستقرارها كما يهدد امن المنطقة برمتها.

وأضاف المصدر إن سورية التي واجهت الإرهاب والتطرف والفكر التكفيري خلال السنوات السابقة تتقدم بخالص العزاء للشعب الجزائري الشقيق وللحكومة الجزائرية ووزارة الخارجية ولأسر الشهداء وتؤكد تضامنها معهم ووقوفها إلى جانبهم و ثقتها بانتصار الجزائر في معركتها ضد الارهاب والتطرف والفكر التكفيري وباستمرار الأمن والاستقرار والتطور والازدهار في ربوع الجزائر.

وأشار المصدر إلى أن سورية حذرت مرارا من أن خطر الإرهاب سينتشر في المنطقة والعالم وسيهدد الأمن والاستقرار والانجازات الحضارية والإنسانية للبشرية برمتها.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن سورية دعت إلى بذل الجهود الصادقة لمكافحة الإرهاب وإلى توحيد جهود الدول التي تعمل بصورة جادة على محاربته للتعاون للقضاء على هذا العدو الخطير والعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله والتصدي للفكر التكفيري المتطرف الذي يغذيه كما دعت إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية أعلنت في التاسع عشر من الشهر الجاري مقتل تسعة جنود وجرح اثنين آخرين بعد تعرضهم لاطلاق نار بولاية عين الدفلى جنوب غرب الجزائر العاصمة من قبل إرهابيي تنظيم القاعدة.

انظر ايضاً

سورية تؤكد أن الاحتلال ارتكب جريمته البشعة في مجدل شمس لتصعيد الأوضاع في المنطقة وتوسيع دائرة عدوانه عليها

دمشق-سانا أكدت سورية أن كيان الاحتلال الإسرائيلي اقترف جريمة بشعة في مدينة مجدل شمس بالجولان …