واشنطن-سانا
بدأت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب”، باختبار ميزة جديدة تتيح حجز أسماء فريدة للمستخدمين يمكن اعتمادها عبر مختلف تطبيقاتها، مثل “إنستغرام” و”فيسبوك”، وذلك ضمن النسخة التجريبية رقم 2.25.32.3 على نظام “أندرويد”في خطوة تهدف إلى توحيد هوية المستخدم الرقمي.
وبحسب موقع DigitalTrends، الأمريكي المتخصص بالأخبار التقنية تتيح الميزة للمستخدمين إدخال اسم المستخدم المسجل لديهم على “إنستغرام” أو “فيسبوك”، ثم التحقق منه عبر مركز حسابات ميتا، ليصبح الاسم مرتبطًا بحساب واتساب نفسه، ما يعزز الهوية الموحدة، ويعود بالفائدة خصوصاً على المبدعين والشركات وأصحاب العلامات التجارية.
وسيبدأ التطبيق بمنح الأولوية للحسابات التجارية لحجز أسمائها المفضلة، مع التوسع لاحقاً لإتاحة الميزة لجميع المستخدمين العاديين، ويتوقع إطلاقها بشكل كامل عام 2026.
وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه شركة ميتا نحو إنشاء نظام هوية رقمية موحد يربط بين تطبيقاتها المختلفة، ويتيح للمستخدمين التواصل دون الحاجة لمشاركة أرقام الهواتف.