الشريط الإخباري

أبناء الحاج مواهب صاعدة متميزة بلعبة الشطرنج في السويداء

السويداء-سانا

عدنان وحازم وباسل الحاج أشقاء برزت أسماؤهم على خارطة لعبة الشطرنج في السويداء عبر حضورهم المتميز في جميع البطولات التي شاركوا بها خلال العام الحالي والأعوام القليلة الماضية.

أبناء الحاج لازمتهم هذه اللعبة في سن مبكرة بتشجيع من والدهم وزاد تعلقهم بها بفضل مدربهم حمد السعد الذي عمل على تأسيسهم وتأهيلهم بشكل جيد كما يقولون في حديثهم لمندوب سانا الرياضي.

رصيد من النتائج يحمله أولاد الحاج رغم صغر عمرهم فعدنان 14 عاما نال العام الحالي المركز الأول ببطولة صيدا الدولية لفئته لتضاف إلى فوزه وشقيقيه حازم 13 عاما وباسل 7 أعوام بالعديد من بطولات الجمهورية.

وأمام حبهم للعبة وموهبتهم يواصل الأشقاء الثلاثة تدريباتهم بشكل منتظم في صالة الشطرنج المتواضعة بمدينة المزرعة الرياضية فطموحاتهم لا تتوقف من أجل تطوير مستواهم والوصول إلى العالمية وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الخارجية.

ما يحققه الأشقاء الثلاثة يحظى بدعم اسري فيوضح والدهم محمد أنه يوفر لهم الأجواء المناسبة لممارسة اللعبة و يتابعهم في التدريب والبطولات ويشاركهم منافساتها ضمن المنزل.

والأشقاء الثلاثة بحسب رئيس اللجنة الفنية للشطرنج بالسويداء حمد السعد بدؤوا تباعا مع اللعبة في المركز التدريبي بالسويداء انطلاقا من عام 2014 وخلال فترة قصيرة فازوا ببطولات عديدة للمحافظة وجميعهم اليوم أبطال جمهورية في فئاتهم العمرية وفي فئات تفوق عمرهم حيث يحصدون مراكز متقدمة عند مشاركتهم ببطولات فئتي الشباب والرجال.

وهذه المواهب التي تتلقى تدريباتها من قبل السعد ينتظرها كما يقول مستقبلا كبيرا إذا سمحت لهم الظروف بمتابعة التمرين والاجتهاد باللعبة فهناك موءهلات تمكنهم ليصبحوا أبطالا على المستوى العربي والآسيوي والعالمي مبينا أنهم يعيشون في أسرة مكافحة ويحتاجون للدعم الكبير للوصول إلى الهدف المنشود.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

تنافس 69 لاعباً في بطولة السويداء بالشطرنج

السويداء-سانا اختتمت اليوم في السويداء منافسات بطولة المحافظة بالشطرنج التي شهدت مشاركة 69 لاعباً