الشريط الإخباري

قاسمي: أمريكا ليست في مكانة تؤهلها للتدخل بشؤون الدول الأخرى

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ان الولايات المتحدة الامريكية ليست في موضع يتيح لها التدخل في الشؤءون الداخلية للدول والبلدان الأخرى.

وأشار قاسمي في تصريح له اليوم إلى أن عملية إعدام المدان في حادثة شارع باسداران محمد ثلاث والتي تسببت باستشهاد عدد من المواطنين وقوات الشرطة جرت بعد استكمال الاجراءات القانونية والقضائية موضحا أن اصدار الخارجية الأمريكية بيانا حول القضية يمثل تدخلا مدانا في شؤون إيران.

ولفت قاسمي الى ان أمريكا التي باتت معروفة للجميع بانها تنتهك القوانين والأعراف الدولية حيث خرجت خلال عام واحد من عدة اتفاقيات دولية وانتهجت سياسة شريرة وغير انسانية في التعامل مع المهاجرين وفصل الأطفال عن امهاتهم ووضعهم في مخيمات ومعسكرات أصبحت اليوم موضع نقد للعديد من الدول والمؤءسسات والشخصيات العالمية كما ان مقربين سابقين من البيت الأبيض باتوا يعترضون على هذه السياسات التي تتبعها ادارة البيت الأبيض برئاسة دونالد ترامب.

من جهة ثانية استنكر رئيس اللجنة الأولمبية الإيرانية سيد رضا صالحي اميري استجواب مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي اف بي آي أعضاء المنتخب الوطني الايراني لكرة الطائرة لدى وصوله الى الولايات المتحدة.
وقال صالحي أميري إن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية هذا العمل القبيح وللأسف فانها ليست ملتزمة بالقوانين الدولية وبالتأكيد فان اللجنة الأولمبية الوطنية الايرانية ووزارة الرياضة تشجبان هذا التصرف وستتابعان هذا الموضوع وتتخذان الاجراءات المطلوبة معتبرا ان الامريكيين خسروا أخلاقيا في هذا الموضوع وان الاتحاد الايراني وفريق كرة الطائرة هم الفائزون أخلاقيا.

وكان مدرب المنتخب الوطني الإيراني لكرة الطائرة ايغور كولاكوفيتش قال إن مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي قام باستجواب المنتخب الايراني وأجبر عددا من اللاعبين على أن يجيبوا عن أسئلة للموظفين كما قامت الشرطة الامريكية بحجز أعضاء المنتخب في غرفة صغيرة لمدة ثلاث ساعات.

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …