الشريط الإخباري

مبادرة “عطائي”.. توعية أسرية بفوائد الزراعة المنزلية

دمشق-سانا

تقيم مبادرة “عطائي” بالتعاون مع الجمعية السورية للمعلوماتية دورة تدريبية في مجال الزراعة العضوية المنزلية يومي السبت والأحد من الأسبوع القادم بهدف تقديم التوعية الأسرية بالفوائد الصحية للزراعة وتنمية قدرات أفراد المجتمع وتغيير سلوكهم للحصول على إنتاج زراعي عضوي بدون إدخال المركبات الكيماوية الصناعية.

وبين المدرب يزن الحلبي أحد أعضاء المبادرة في حديث لنشرة سانا الشبابية أن الدورة تهدف إلى التعرف على أساسيات الزراعة العضوية المنزلية وكيفية تطبيقها على أرض الواقع واستخدام أصغر المساحات الممكنة ضمن المنزل وبأبسط التكاليف لإنتاج الخضار و التثقيف البيئي فيما يتعلق بالزراعة العضوية.

وأوضح الحلبي أن الزراعة المستدامة تعمل على صيانة الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة وتساهم في زيادة الرقعة الخضراء كما أنها تساعد على اجتماع أفراد الأسرة والتشارك لقضاء أوقات فراغهم في عمل مفيد مشيراً إلى أن الخضراوات المنزلية أطيب مذاقاً وأغنى في العناصر الغذائية وتصب في إطار التوفير على ميزانية الأسرة كما تساهم الدورة في الاستفادة من المخلفات المنزلية لصنع السماد العضوي.

يشار إلى أن مبادرة عطائي تنموية تطوعية تساهم في تنمية وتطوير المجتمع السوري وتركز بشكل أساسي على تطوير الثروة البشرية من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تدار وتقدم من قبل مدربين محترفين لأفراد من المجتمع يرغبون بتطوير مهاراتهم.

لمى الخليل