الشريط الإخباري

مفتي صور وجبل عامل: الإدارة الأمريكية أنتجت بسياساتها التنظيمات الإرهابية

بيروت-سانا

أكد الشيخ حسن عبد الله مفتي صور وجبل عامل في لبنان أن الإدارة الأمريكية أنتجت بسياساتها التنظيمات الارهابية داعش وجبهة النصرة مشيرا إلى أن هذه الإدارة تحركت عبر التحالف عندما وصلت داعش إلى آبار النفط في العراق والشمال لإيقافها عن التقدم ومن ثم خلق المبرر لتدخلها في المنطقة من جديد.

وقال عبد الله في كلمة خلال لقائه وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة “نحن اليوم أمام الأحداث المصطنعة في العالمين العربي والإسلامي نرى أن الأولويات تغيرت ووجهة الصراع تبدلت من الاتجاه نحو فلسطين إلى قتال دائر بين العرب والمسلمين وبين الإرهابيين الذين ارتدوا الثوب الديني بهتانا وزورا” مؤكدا أن الصهيونية هي المستفيدة الوحيدة من الحرب الدائرة الآن مع هؤلاء الإرهابيين.

وشدد عبد الله على ضرورة الوحدة والتضامن والتلاقي بين اللبنانيين ورفض ما تقوم به الدول الغربية من دور للهيمنة والتسلط على دولنا في المنطقة.

من جهته دعا الجمعة إلى “تعزيز ثقافة المقاومة ونهجها كأساس لا بد منه في مواجهة المشروع الامبريالي الصهيوني في المنطقة وأدواته من التنظيمات إلارهابية”.

ويشكك كثير من دول المنطقة والعالم بجدية واشنطن في محاربة الإرهاب إذ انها مازالت تصر على تقسيمه إلى إرهاب طيب وآخر شرير تدعمه في سورية وتدعي محاربته في العراق وترفض التعاون مع الدول المتضررة من الإرهاب التي تحاربه بالفعل بينما تحالف الدول التي ترعى الإرهاب وتعتنق أفكاره المتطرفة على المستوى الرسمي مثل السعودية وقطر وتركيا مركز الحركة الوهابية وتنظيم “الإخوان المسلمين” الإرهابي.