الشريط الإخباري

نقابة أطباء أسنان سورية تدرس مشروع تأمين صحي للمعالجات السنية

دمشق-سانا

تحضر نقابة أطباء أسنان سورية لخطط جديدة تتعلق بالتأمين الصحي ومنح الثقة للعيادات السنية وآلية للمحاسبة عن الأخطاء الطبية وسط تحديات تتعلق بدعم الأطباء المتضررين وخزانة التقاعد وتعزيز النشاطات العلمية في مختلف المحافظات.

نقيب أطباء أسنان سورية الدكتورة فادية ديب لفتت في تصريح لنشرة سانا الصحية إلى أن النقابة طورت أداءها خلال الفترة الماضية رغم كل الصعوبات حيث حققت خطوات جيدة للنهوض بمستوى المهنة عبر بناء جيل تخصصي من الأطباء في المركز الوطني للاختصاصات الطبية السنية واستمرار التواصل مع التطورات العلمية والتقنية من خلال الموءتمرات الدولية والعربية وإصدار العدد الأول من مجلة طبيب الأسنان العربي.

وكشفت الدكتور ديب أن “النقابة تدرس حاليا مشروع تامين صحي للمعالجات السنية باعتبار أن شركات التأمين غالبا ما تستبعد هذه المعالجات ضمن خدماتها” فضلا عن آليات جديدة لتنظيم عمل طبيب الاسنان في العيادة وضبط شروط التعقيم والمحاسبة عن الاخطاء الطبية وتفعيل النشاطات العلمية لتعمم على كل المحافظات.

ودخول المعالجات السنية ضمن خدمات التأمين الصحي من المطالب الاولى للموظفين المشملين به لتخفيف عبء مادي كبير عنهم نظرا لارتفاع تكاليف هذه المعالجات.

يذكر أن نقابة أطباء أسنان سورية التي مضى على تأسيسها نحو 66 عاما تضم فروعا في جميع المحافظات فضلا عن أكثر من 12 جمعية علمية تخصصية منها جمعيات لتقويم الأسنان وللتعويضات السنية ولأمراض اللثة والانسجة الداعمة ولجراحة الفم والفكين ولاستخدامات الليزر في طب الأسنان.

دينا سلامة

انظر ايضاً

650 طبيب أسنان يشاركون في الأيام العلمية بمشفى الأسد الجامعي

دمشق-سانا يشارك 650 طبيب أسنان في الأيام العلمية التي ينظمها فرع ريف دمشق لنقابة أطباء …