الشريط الإخباري
عــاجــل الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

650 طبيب أسنان يشاركون في الأيام العلمية بمشفى الأسد الجامعي

دمشق-سانا

يشارك 650 طبيب أسنان في الأيام العلمية التي ينظمها فرع ريف دمشق لنقابة أطباء أسنان سورية على مدى ثلاثة أيام بمشفى الأسد الجامعي بدمشق بهدف مواكبة تطورات المهنة وتلبية احتياجات أطباء الأسنان واطلاعهم على أحدث المهارات العلمية والمعلومات النظرية المستخدمة في هذا المجال.

وتتناول الأبحاث والمحاضرات العلمية عدداً من المواضيع منها تطبيقات التصوير الشعاعي ثلاثي الأبعاد في المنطقة الوجهية الفكية والمبادئ الأساسية في اختيار الطعوم العظمية وطرائق تدبير الانحسارات اللثوية ومعالجة الأنسجة حول السنية بين الترميم النسيجي الموجه والطعوم اللثوية وخطة القلع عند الطبيب الممارس.

ويستعرض الأطباء المشاركون حالات سريرية في سياق الزرع السني والمعالجات الحديثة للمفصل الفكي الصدغي وأسس اختيار وتحضير الوجوه التجميلية والاستخدام السريري للمواد الفعالة حيوياً في المداواة اللبية.

ولفت نقيب أطباء أسنان ريف دمشق الدكتور مازن موسى في تصريح لـ سانا إلى التطورات التي تشهدها مهنة طب الأسنان في سورية ومواكبة أحدث الأبحاث والتقنيات العالمية.

وأشار الدكتور عزيز مواس رئيس اللجنة العلمية إلى أنه تم اختيار مواضيع الأيام العلمية بناء على استبيان وزع على طلاب كليات طب الأسنان بهدف الارتقاء بأدائهم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

الدكتور غسان بسيط رئيس قسم الزرع في المركز الوطني للاختصاصات الطبية السنية والبورد السوري قدم عرضاً حول أهمية استخدام التطعيم العظمي بشكل مترافق مع زراعة الأسنان مبيناً أنه بإمكان أي طبيب إجراءها بعد اتباع عدد من الدورات بهذا المجال.

وحول أسس اختيار وتحضير الوجوه التجميلية للأسنان (الفينير) بينت الدكتورة شذى قنوت أنها عبارة عن طبقة توضع على السطوح الشفوية لكل من الأسنان الأمامية والجانبية بهدف تحسين المظهر الجمالي للأسنان وتغطية وإخفاء العيوب.

وتقارب نسبة نجاح عمليات زرع الأسنان في سورية المئة بالمئة وفق الاختصاصية الدكتورة لينا يزبك مؤكدة مهارة الطبيب السوري في هذا المجال لجهة مواكبة آخر الأبحاث والمستجدات التي تجري على مستوى العالم.

ويرافق الأيام العلمية التي انطلقت أمس وتستمر حتى يوم غد معرض طبي لأحدث التجهيزات والمواد الطبية المستخدمة في زراعة الأسنان والمستحضرات الدوائية إضافة إلى دورات تدريبية في مجالات التجميل وزرع الأسنان والأساليب التي تمكن الطبيب من التعامل مع الحالات الإسعافية والأمراض المزمنة في عيادته.

هيلانه الهندي ومهند سليمان

انظر ايضاً

الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المؤتمر العلمي السابع والثلاثين للجراحة البولية

دمشق-سانا يناقش المؤتمر العلمي السابع والثلاثون للجراحة البولية الذي انطلق في مشفى الأسد الجامعي