الشريط الإخباري

بمناسبة ذكرى حرب تشرين..تكريم عدد من العسكريين و100 أسرة شهيد بحماة

حماة-سانا

بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية نظمت محافظة حماة اليوم عدة فعاليات وأنشطة شملت زيارة ضريح الجندي المجهول وتكريم عدد من ضباط وصف ضباط وعناصر الجيش والقوات المسلحة و100 أسرة شهيد من مختلف أنحاء المحافظة.

1

وأعرب المشاركون عن تقديرهم للتضحيات الجسام التي يقدمها أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب على مختلف الجبهات.

وبين محافظ حماة الدكتور غسان خلف خلال تكريم أسر الشهداء أن حرب تشرين التحريرية التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد سجلت نصرا عظيما في تاريخ سورية والوطن العربي منوها بتضحيات شهداء سورية الأبرار الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل رفعة وطنهم وعزته مؤكدا انهم كانوا وسيبقون مشاعل نور ومبعث فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن الشرفاء كما حيا الجنود المرابطين على جبهات القتال والمدافعين عن الوطن.

وبين المحافظ أن السوريين عازمون على القضاء على عصابات الغدر والقتل والتدمير التي عاثت فسادا في البلاد واستهدفت أرواح الأبرياء واستباحت الشجر والحجر والبشر.

وقال محمد ابراهيم كوسا شقيق الشهيد النقيب باسل كوسا إن “شهداء الوطن قدموا أرواحهم رخيصة لكي يحيا السوريون بأمن وسلام”.

1

ورأى الدكتور نجم العلي مدير أوقاف حماة في كلمته باسم رجال الدين أن دماء الشهداء تمثل أمانة في أعناق السوريين جميعا وعليهم الوفاء لها من خلال الحفاظ على وحدتهم وثباتهم حتى تحقيق النصر على الأعداء.

شارك في زيارة ضريح الجندي المجهول والحواجز والنقاط الأمنية والعسكرية في مدينة حماة محافظ حماة والدكتورمحمد العمادي أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها وقائد شرطة المحافظة ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية.

كما حضر حفل التكريم عدد من أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث ورئيس مجلس المحافظة المهندس جميل اليوسف ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وفعاليات رسمية وشعبية ودينية.

 

انظر ايضاً

تكريم 155 أسرة من ذوي الشهداء والنساء المعيلات لأسرهن

دمشق-سانا كرمت محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها أمس بالتعاون مع جمعية الوفاء التنموية السورية …