الشريط الإخباري

صفي الدين: ملتزمون بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات التطبيع

بيروت-سانا

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين مجددا الالتزام بمقاطعة كيان الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات التطبيع معه.

وقال صفي الدين في كلمة اليوم: إن “التطبيع مع العدو مرفوض لأنه بشكل أو بآخر إقرار بكيان غاصب وظالم ليس له أي حق وثانياً لأنه دعم للاحتلال ولهذا العدو الظالم والمغتصب لفلسطين وللقدس وللمقدسات”.

ورأى صفي الدين أن عقلية وثقافة التطبيع تمهد الطريق أمام الانهزام الثقافي والسياسي وعندها يتمكن العدو من الاختراق وغزو الأرض والإنسان مضيفا إن موقف المقاومة إزاء التطبيع “متعلق بمبدأ سياسي ولا يمكن أن نقبل في يوم من الأيام لا بتطبيع مع العدو الإسرائيلي ولا باعتراف ولو بجزء بسيط بأي شكل من الأشكال”.

وحذر صفي الدين من التمادي في الاستخفاف والاستهتار الذي سيوصل في لحظة من اللحظات إلى إيجاد بيئة ثقافية وسياسية وإعلامية عادية مع العدو الإسرائيلي مضيفا إن “منطق التطبيع لا يتوافق مع المنطق الوطني لأن الأخير يقتضي الحفاظ على وطننا بلداً آمناً محمياً من العدو الإسرائيلي ومن اختراقاته أيا كانت هذه الاختراقات ونعرف تماماً أن بعض الذين يطبعون ويسارعون إليه معروفون في تاريخهم”.

وأكد صفي الدين أن الذين انهزموا وتراجعوا وتخلوا عن معركة المواجهة والمقاومة مع الاحتلال الإسرائيلي هم الذين يقبلون التطبيع وليس العكس بينما الذين قاوموا ورفضوا التطبيع تاريخياً وحافظوا على هويتهم الثقافية والوطنية هم الذين انتصروا ولا يمكن لأحد أن ينكر هذه الحقيقة.

وكان المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ونائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ على دعموش جددا أمس التأكيد على الرفض الكامل لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

انظر ايضاً

صفي الدين يؤكد جاهزية المقاومة لمواجهة أي عدوان إسرائيلي

بيروت-سانا أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين اليوم جاهزية المقاومة الدائمة