الشريط الإخباري

شاهرودي: أمريكا ليست عدوة لتنظيم داعش

طهران-سانا

أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران الشيخ محمود هاشمي شاهرودي أهمية الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في القضاء على الإرهاب ودحره من المنطقة بكاملها.

وأوضح الشيخ شاهرودي خلال لقائه الدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران اليوم أن أمريكا ليست عدوة لتنظيم “داعش” الإرهابي كما تدعي وتقوم بحركات استعراضية في هذا المجال، منتقداً ازدواجية المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة في التعامل مع هذا الموضوع عبر دعمها للإرهاب من جهة واتهام من يحاربه في المنطقة بالإرهاب من جهة أخرى.

وقال إن “شعوب المنطقة أصبحت ترى الحقائق واضحة وإن ازدواجية المعايير تلك هي دليل على النفاق وتعمق عدم الثقة بالولايات المتحدة التي تسعى إلى استمرار مخططاتها بالمنطقة من خلال استهداف محور المقاومة”.

من جانبه أكد السفير محمود أن المتغيرات التي تشهدها المنطقة تسير في صالح سورية وإيران والمقاومة وحلفائهم عبر إسقاط المخطط الإرهابي التكفيري وإفشال مخططات أمريكا الرامية إلى تقسيم المنطقة وتفتيتها ومصادرة قرار دولها مشيرا إلى أن استراتيجية التعاون المشترك بين سورية وإيران وروسيا والمقاومة قدمت نموذجا في مسار الحرب على الإرهاب.

ولفت السفير محمود إلى أن الدول الصديقة شريكة في الحرب على الإرهاب وفي إعادة إعمار سورية معربا عن تقديره لمواقف إيران الداعمة لسورية في جميع المجالات.

انظر ايضاً

شاهرودي: هزيمة داعش ستدفع دول الاستكبار إلى التخطيط لمؤامرات جديدة

طهران-سانا حذر الشيخ محمود هاشمي شاهرودي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران من أن …