الشريط الإخباري

شاهرودي: هزيمة داعش ستدفع دول الاستكبار إلى التخطيط لمؤامرات جديدة

طهران-سانا

حذر الشيخ محمود هاشمي شاهرودي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران من أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق ستدفع دول الاستكبار الى التخطيط لمؤامرات جديدة في المنطقة .

وأشار شاهرودي خلال اجتماع للمجمع إلى أن على الشعبين السوري و العراقي وكذلك الايراني عدم اغفال المؤءامرات التي تحيكها الدول الكبرى والكيان الصهيوني رغم حتمية انتصار محور المقاومة على تلك المؤامرات.

وهنأ شاهرودي قائد الثورة الاسلامية والشعب والحكومات في سورية و العراق و ايران بانتصار محور المقاومة على تنظيم “داعش” مشيدا بجهود الجيش العربي السوري و العراقي و محور المقاومة وقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني.

علوي: تعاون سورية وإيران وروسيا والمقاومة اللبنانية أحبط المؤامرات

من جهته قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني محسن علوي إن تعاون سورية وإيران وروسيا والمقاومة اللبنانية أفشل المؤامرات التي حاكها الغرب وأميركا والكيان الإسرائيلي في المنطقة بهدف بث الخلافات وتأزيم الأوضاع لصالح هذا الكيان.

وأضاف علوي في تصريح لوكالة ارنا الإيرانية اليوم إن “سورية أدت دورها باقتدار في التصدي للمشاريع التي تستهدف وحدتها واستقلالها” موضحا أن الولايات المتحدة أظهرت بالفعل أنها متورطة في إنشاء تنظيم “داعش” الإرهابي ودعمه.

وأشار علوي إلى أنه لن يتم القضاء على التنظيمات الإرهابية إلا في حال القضاء على أسلوبها الفكري الأمر الذي يتطلب عملا ثقافيا وعلميا دؤوبا.

انظر ايضاً

شاهرودي: أمريكا ليست عدوة لتنظيم داعش

طهران-سانا أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران الشيخ محمود هاشمي شاهرودي أهمية الانتصارات …