الشريط الإخباري

الولايات المتحدة توقف منح التأشيرات للأتراك

واشنطن-سانا

أعلنت السفارة الأمريكية في أنقرة اليوم أن بعثاتها علقت إلى أجل غير مسمى جميع خدمات التأشيرات لغير الهجرة بمفعول فوري احتجاجا على توقيف سلطات النظام التركي لأحد موظفيها الأتراك.

وأوضحت السفارة الأمريكية في أنقرة في بيان أصدرته اليوم ونشرته على موقعها على الانترنت أن التوقف عن منح الأتراك التأشيرات لدخول الأراضي الأمريكية سيستمر إلى حين “مراجعة” تقييمها لالتزام النظام التركي بتأمين البعثة الدبلوماسية الأمريكية في أنقرة مبينة أنه “من أجل تقليص عدد الزوار إلى سفارتنا وقنصلياتنا لأقل درجة ممكنة خلال تنفيذ هذه المراجعة أوقفنا بشكل فوري جميع الخدمات الخاصة بمنح تأشيرة الدخول لغير المهاجرين في كل المؤسسات الدبلوماسية الأمريكية بتركيا”.

وكانت أجهزة النظام التركي اعتقلت في وقت سابق من الأسبوع أحد موظفي القنصلية الأمريكية في اسطنبول بزعم ارتباطه بالداعية التركي المعارض المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي يتهمه نظام رجب طيب أردوغان بمحاولة القيام بانقلاب بعد أن كشف قضاة موالون له في الـ 17 والـ 25 من كانون الأول 2013 تورط وزراء في حكومة أردوغان ومقربين منه بينهم ابنه بلال ومسؤولون في حزب العدالة والتنمية بعمليات اختلاس لأملاك الدولة وقضايا فساد ورشاوى.

واعتبرت السفارة الأمريكية أن التهم الموجهة للموظف الأمريكي “لا أساس لها وتقوض علاقات الشراكة طويلة الأجل” بين تركيا والولايات المتحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency