الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطوير التعاون في تنفيذ المشاريع التنموية والعمل الإغاثي

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم مع رئيس مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طرطوس برونو برونيلي والوفد المرافق له تطوير التعاون بين الجانبين في مجال تنفيذ المشاريع التنموية والتمكين الإقتصادي وسبل العيش للمواطنين في المحافظة ولا سيما في المناطق المتضررة من الإرهاب.

ووصف المحافظ التعاون بين اللجنة الفرعية للإغاثة باللاذقية والمنظمة في الفترة الماضية بأنه “مثمر وأعطى نتائج إيجابية وبني على أساس من الشفافية والصدق” مبينا أنه تم الإتفاق بين الجانبين على معالجة كل المواضيع والعراقيل التي تعترض العمل ولا سيما فيما يتعلق بمشاريع المياه والتمكين الإقتصادي وتقديم المساعدات المختلفة للمواطنين.

وطالب المحافظ وفد المنظمة بالعمل على ترميم 55 منزلا في قريتي قشبة وبابنا وإعادة تأهيل وصيانة 15 بئرا في ريف الحفة الشمالي بعد تضررها من الإرهاب والعمل على ادراجها في خطة المنظمة للعام القادم داعيا إلى التركيز اكثر على مشاريع التنمية المستدامة مثل مشاريع المياه والسقاية والمشاريع الزراعية والثروة الحيوانية وتركيب طاقة شمسية للآبار وإنارة الشوارع.

بدوره أشار برونيلي إلى أن العمل القائم بين المنظمة والمحافظة مبني على الثقة المتبادلة ما انعكس إيجابا على تطوير التعاون بينهما وعلى المستفيدين منه موضحا أن المنظمة تتابع التطورات الحالية بالشأن الإغاثي في المحافظة للأشخاص الأكثر تضررا من أجل تقديم الدعم اللازم لهم .

ولفت برونيلي إلى استمرار تقديم الدعم للمتضررين بالمحافظة وللمهجرين فيها خلال العام القادم مشيرا إلى أن المنظمة ستعاين واقع الآبار التي تم طرح صيانتها وتأهيلها إضافة إلى تقييم المنازل المتضررة على أرض الواقع وتحديد احتياجاتها ودراسة موضوع توزيع السلل الغذائية وتسريع تنفيذ المشاريع التنموية في خطة العام القادم.

حضر الإجتماع عضو المكتب التنفيذي المختص بلجنة الإغاثة المهندس مضر منصورة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency