الشريط الإخباري

الجمعة القادم المرحلة الثالثة والأخيرة من بطولة سورية لسباقات السرعة للسيارات

 ريف دمشق-سانا

تقام على حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا بريف دمشق يوم الجمعة القادم المرحلة الثالثة والاخيرة من بطولة سورية الثانية عشرة لسباقات السرعة بمشاركة ثلاثين متسابقاً.

المنافسة على أشدها والنتائج متقاربة كثيراً بين المتسابقين ما سيؤجل الحسم إلى اللحظات الأخيرة من السباق الأخير الذي ينظمه نادي السيارات وترعاه وزارة السياحة.

ففي فئة الانتاج الخاص يتصدر المتسابق احمد حمشو الترتيب في المرحلتين الأولى والثانية برصيد 180 نقطة يليه انس القوادري ب171 نقطة ثم محمد كريزان ثالثا برصيد 168 واحمد كريزان رابعا ب 162 نقطة.

أما في فئة الإنتاج التجاري فيتصدرها ربيع الزبداني ب 185 نقطة يليه في المركز الثاني إياد أفغاني ب 178 نقطة فيما حل ثالثا مهند الغصين ب 158 نقطة.

رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لوءي جمعة اوضح ان السباق شهد خلال المرحلتين السابقتين تنافسا كبيرا بين المتسابقين وحضورا جماهيريا وتغطية اعلامية واسعة ما يوءكد على زيادة شعبية هذه الرياضة وتطورها لافتا إلى أن كوادر النادي تعمل بكل طاقتها وبمهنية عالية لإخراج السباق بأمثل صورة.

واشار جمعة الى ان أن طول مسار السباق في هذه المرحلة يبلغ 1500 متر يعتمد على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بها أثناء المنعطفات الشديدة وقال.. ان أجهزة التوقيت في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالمئة من الثانية وهي من أفضل الأجهزة الاحترافية في العالم.

يذكر أن نادى السيارات السوري تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الاول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية وقد حصل مؤخراً على التصنيف الذهبي من الاتحاد

الدولي للسيارات والذي يمنح للنوادي المتميزين والأعضاء في الاتحاد.