الشريط الإخباري

حيز أكبر للقصائد الشعرية والقصة في جديد “الأسبوع الأدبي”

دمشق-سانا

حفل العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب بدراسات أدبية وقراءات نقدية ورؤى سياسية فضلا عن أخبار الثقافة والأدب بينما حازت القصائد الشعرية والقصص القصيرة على حيز أكبر من المعتاد.

وفي افتتاحيته كتب الدكتور نضال الصالح رئيس الاتحاد مقالا بعنوان “من الذي دفع للزمار” جاء فيه إن “الإدارة الأميركية خلال الحرب الباردة كرست موارد واسعة لإطلاق ما سمي منظمة الحرية الثقافية والتي كانت المخابرات المركزية هي من تديرها حيث تمكنت بسرعة فائقة من توظيف عدد كبير من كبار الكتاب في غير دولة واستخدامهم لمواجهة الاتحاد السوفييتي السابق”.

أما رئيس التحرير محمد حديفي كتب في زاويته آخر الكلام مقالا بعنوان “حينما ينكسر الحلم” جسد فيه حادثة اغتيال الشهيد مازن حديفي غدرا على يد الإرهابيين فقال “حين وصل جثمانه الطاهر ملفوفا بعلم الوطن كان والده ينعم بلذة الموت تحت التراب وأنا ووالدته استقبلناه بالزغاريد والأغاني التي تمجد الشهادة والشهداء لكن أطفاله الثلاثة لا يكفون عن السؤال متى يأتي أبي”.

وجاء في مقال الدكتور حسين راغب وعنوانه “الصين والحرب على سورية قوة سياسية وحضور عالمي” أن الصين أكدت ضرورة الحل السياسي للأزمة في سورية ورفض أي تدخل عسكري خارجي مشيرا إلى أن تقديم المساعدات إلى سورية يعد خطوة جديدة تقدم عليها بكين تعزيزا لدورها في الشرق الأوسط وهي تدعم نضالها في الدفاع عن أراضيها وتريد علاقات أوثق معها.

وتضمن العدد حوارا مع الكاتب الفلسطيني أحمد جميل الحسن ومقالا بعنوان “التأسيس الثقافي بين الشرق والغرب” لحنا عبود وقراءة في كتاب صدر حديثا عن اتحاد الكتاب للباحث الدكتور عبد اللطيف ياسين قصاب بعنوان “افتراءات وأباطيل حول الإسلام والقرآن ومحمد”.

وفي العدد عدد من النصوص الشعرية التي اختلفت في معانيها ومضامينها لنخبة من شعراء سورية إضافة إلى دراسة عن الدراما السورية لنبوغ أسعد.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الأسبوع الأدبي… مقالات منوعة في الفكر والأعلام ونتاجات أدبية

دمشق-سانا احتوى العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب مقالات فكرية …