الشريط الإخباري

مجلس محافظة حمص: تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وإيجاد أسواق تصريف

حمص-سانا

أعلن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص محمود الونوس الصليبي خلال جلسة مجلس المحافظة اليوم أن المديرية ستطبق ابتداء من شهر آب القادم نظام المراسلات الالكترونية إضافة إلى مواصلة العمل على تبسيط الإجراءات ضمن مكاتب المديرية بما يخدم الموظف والمواطن.

ولفت الصليبي في معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس إلى أن المديرية تتابع ممارسة دورها الرقابي على الأسواق ومحطات الوقود حيث تنظم يومياً الضبوط المتعلقة بالمخالفين للانظمة والقوانين وتغلق المحال المخالفة لذلك.

وبين أن المديرية تعمل حالياً على تجهيز ثلاثة مراكز تموينية اضافية في ريف المحافظة في الوقت الذي تم فيه تشغيل مخبز تدمر الآلي و تنظيم اللجان المتعلقة بتوزيع مادة المازوت لمختلف أنحاء المحافظة.

وفيما يتعلق بالشأن الزراعي أوضحت الدكتورة سهام أيوب معاون مدير زراعة حمص أن المديرية استطاعت ورغم الظروف التي تمر بها بعض مناطق المحافظة تسويق 11 الف طن من محصول القمح حتى تاريخه كما أنها وضعت أسعارا تشجيعية للمزارعين.

وبينت أيوب أن المديرية نجحت مؤخراً بافتتاح سوق نواة لتسويق المنتج الزراعي مباشرة من المنتج الى المستهلك دون وساطة وهي تعمل حالياً على افتتاح أسواق إضافية لتسويق المنتج الزراعي المحلي ومنتجات المرأة الريفية لافتة في الوقت ذاته إلى أنه مع اعادة انتاج سماد اليوريا خلال اليومين الماضيين ستحقق الزراعة قفزة نوعية في الإنتاج.

ورداً على تساؤلات أعضاء المجلس بخصوص التعديات على الأشجار الحراجية والحرائق التي تنشب ما بين الفينة والاخرى في بعض احراش المحافظة أوضحت أيوب أن المديرية تسعى إلى شق طرق حراجية نارية للحد من الحرائق غير أن خسارتها عشرات الصهاريج بسبب الأزمة أثرت بشكل او باخر على سرعة إطفاء الحرائق داعية المزارعين والبلديات إلى التعاون مع مديرية الزراعة بهذا الخصوص من خلال اتلاف بقايا المحاصيل الزراعية والانتباه إلى مكبات القمامة التي تساعد على انتشار الحرائق بشكل واسع.

كما دعا عدد من أعضاء المجلس الى تأمين مستلزمات الانتاج الزراعي من وقود وسماد ومواد مكافحة من أجل زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية وخاصة محصولي التفاح والبطاطا وايجاد اسواق تصريف لهذه المنتجات بما يحقق المنفعة الاقتصادية على المزارع والمواطن في أن معاً.

وبين شاكر سنبلي مدير فرع مؤسسة الحبوب بحمص في إطار رده على المداخلات أنه بالنسبة لتسويق الحبوب فتم حتى تاريخه تسويق 10277 طناً من القمح في الوقت يتم فيه العمل على تجهيز صوامع القصير.

وأوضحت مديرة مركز البحوث العلمية الزراعية بحمص الدكتورة بشرى خزام أنه يتم العمل حالياً اجراء تجارب على بعض أصناف الأشجار والمحاصيل واختبارها ضمن الظروف المناخية والبيئية في المنطقة من اجل تطبيقها وتحسين المنتج الزراعي بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ويختتم المجلس أعماله غداً بمناقشة عدد من التقارير المتعلقة بالشؤون الخدمية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة حمص يطالب بصيانة السكك الحديدية وضبط تسعيرة وسائل النقل

حمص-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية الثانية اليوم بصيانة السكك الحديدية …