الشريط الإخباري

كوربين يطالب بمناقشة مسألة تمويل التطرف في العالم مع أنظمة خليجية

لندن-سانا

طالب جيرمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض حكومة تيريزا ماي بمناقشة مسألة تمويل وتأجيج التطرف والإرهاب مع نظام آل سعود وأنظمة الخليج الأخرى المتورطة في هذه الممارسات.

ونقلت رويترز عن كوربين قوله في نص كلمة في إطار حملته للانتخابات العامة “علينا إجراء محادثات صعبة مع أطراف عدة مولت الفكر المتطرف وأججته بدءا بالسعودية وكذلك مع دول خليجية أخرى”.

وتقوم بعض أنظمة ومشيخات الخليج وعلى رأسها النظام السعودي بأدوار تآمرية كبيرة في دعم وتمويل وتسليح الإرهابيين في العديد من الدول العربية ولا سيما سورية والعراق ونشر الفكر الوهابي المتطرف في العالم.

وكشفت صحيفة الغارديان مؤخرا أن تحقيقا بريطانيا كانت أمرت به الحكومة البريطانية السابقة بشأن التمويل الأجنبي للمجموعات الإرهابية والمتطرفة في بريطانيا قد لا ينشر أبدا كونه يثبت تورط نظام بني سعود في دعم وتمويل الإرهابيين ونشر الفكر المتطرف من خلال تمويل المدارس والدعاة الذين يروجون للفكر الوهابي.

وانتقد كوربين ماي بسبب خفض عدد أفراد الشرطة خلال شغلها منصب وزيرة داخلية في السابق وكرر تعهده بتوظيف عشرة آلاف شرطي إضافي من بينهم أفراد مسلحون وذلك بعد أن دهس مهاجمون بشاحنة صغيرة مارة على جسر لندن أمس الأول وطعنوا آخرين في سوق بورو ماركت ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص واصابة نحو خمسين آخرين.

وشهدت بريطانيا مؤخرا سلسلة هجمات إحداها دهس المدعو خالد مسعود عددا من المارة على جسر ويستمنستر في الـ 22 من آذار الماضي وطعن شرطي قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله وفي الـ 22 من أيار الماضي فجر بريطاني من أصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية في قاعة مانشستر ارينا للحفلات وقتل 22 شخصا وجرح 116 آخرين.

يذكر أن بريطانيا دعمت على مدار السنوات السبع الأخيرة وبالاشتراك مع الولايات المتحدة وأنظمة إقليمية على رأسها النظامان السعودي والتركي التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ووفرت لها الغطاء السياسي والدعم المادي واللوجستي متجاهلة جميع التحذيرات من ارتداد الإرهاب إلى أراضيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوربين يطالب الحكومة البريطانية بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

لندن-سانا طالب زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين حكومة بلاده بإدانة جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي …