الشريط الأخباري

بوتين: لم نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وليس لدينا شيء ضد ترامب

موسكو-سانا

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تكون الاستخبارات الروسية جمعت مستمسكات على الرئيس الامريكي دونالد ترامب ووصف التقارير الإعلامية الأمريكية التي تزعم هذا الأمر بـ “الهراء”.

وقال بوتين خلال مقابلة أجرتها معه الصحفية الأمريكية ميغان كيلي من قناة “ان بي سي” ونشرها موقع الكرملين الالكتروني اليوم.. أن “ذلك ليس سوى هراء جديد” مضيفا.. “من أين ممكن أن نحصل على مثل هذه المعلومات وهل كانت لدينا علاقات خاصة معه.. لم تكن هناك أي علاقات تماما.. نعم هو زار موسكو في وقت سابق لكنني كما تعلمون لم ألتق به”.

وأشار بوتين إلى أن كثيرا من الأمريكيين يزورون روسيا بشكل دوري وقد وصل مؤخرا إلى البلاد نحو 100 ممثل لشركات أمريكية وقال.. “هل تعتقدون أننا نقوم بجمع مستمسكات على كل منهم.. هل أنتم في كامل عقلكم”.

وبشأن المزاعم حول تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة بين بوتين أن جميع الدوائر في الولايات المتحدة التي تعتبر هذه الادعاءات صحيحة وقعت في ضلال وقال.. “لقد تحدثنا عن هذا الموضوع مع الرئيس السابق باراك أوباما وبعض المسؤءولين الآخرين لكن لم يقدم لي أحد منهم أي دلائل على التدخل الروسي المزعوم”.

وأضاف.. “عندما تحدثنا عن ذلك مع أوباما رأيت أنه أيضا لازمته الشكوك بشأن هذه الادعاءات”.

وأكد بوتين أن الولايات المتحدة “تقوم في العالم برمته وفي كل مكان منه بالتدخل في الحملات الانتخابية بالبلدان الأخرى” مشيرا إلى أنه ليست هناك دولة على الخارطة لا يشكو سكانها من أن “المسؤولين الأمريكيين يتدخلون في العمليات السياسية الداخلية فيها” مبينا أنه انطلاقا من ذلك فإنه حتى لو كان هناك حقا تدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية فليس من حق الولايات المتحدة الانزعاج من ذلك.

وانتشرت خلال الاشهر القليلة الماضية عبر وسائل الإعلام الأمريكية تقارير كثيرة تزعم تدخل روسيا في شؤون الولايات المتحدة ومعظمها استخدم مصادر غير معروفة لم يكشف هويتها لتأكيد هذه الادعاءات في الوقت الذي ينفى فيه البيت الابيض والكرملين هذه المزاعم وتوءكد موسكو ان الحكومة الروسية لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات كثيرة للإعلام الأمريكي وآخرها الأسبوع الماضي عندما قال.. إنه “يزيف الحقائق” لما يروجه من تبريرات بشأن هزيمة الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: التصدي للتهديدات الإرهابية وتسوية أزمات المنطقة دبلوماسياً

الرياض-سانا جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم دعم بلاده كل الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب وحل …