الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: الجيش العربي السوري يدخل مدينة الطبقة وريفها ومطار الطبقة العسكري

كلية الشريعة تحتفل بتخريج 225 طالباً وطالبة _ فيديو

دمشق-سانا

احتفلت كلية الشريعة في جامعة دمشق اليوم بتخريج 225 طالبا وطالبة باسم دفعة العلامة الراحل الدكتور وهبة الزحيلي وكرمت المتفوقين على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وفي كلمته قال الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق..”إن كلية الشريعة التي تأسست عام 1954 كانت ولاتزال منذ تأسيسها تعلم أصول الدين السمح والوسطية وتمد العالم الإسلامي بعلماء يشهد لهم العالم بأجمعه”، لافتا إلى أن ما تحققه كلية الشريعة من نجاحات هو نتاج جهود أساتذتها لتخريج طلاب قادرين على المشاركة في بناء المجتمع والرقي به وتطويره في شتى مناحي الحياة”.

من جانبه أوضح الدكتور توفيق محمدسعيد رمضان البوطي عميد كلية الشريعة رئيس اتحاد علماء بلاد الشام أن الكلية تشعر بمسؤولياتها في النهوض بالوطن عبر إعداد طلاب قادرين على أداء الأدوار المطلوبة منهم لافتا إلى دور خريجي الشريعة في إعداد الجيل القادم إعدادا سليما يفهم من خلاله الاسلام الصحيح ويمارسه الممارسة الحقيقية بعيدا عن الغلو والتطرف إضافة إلى الإدراك والوعي بخطر التآمر على أمتنا وقضايانا تحت شعارات مضللة تهدف إلى تمزيق أمتنا وتدمير وطننا وتشويه إسلامنا.

من جهته أشار الدكتور حسان القاري رئيس قسم العقائد والأديان في كلية الشريعة إلى أن الخريجين يحملون اليوم أمانة تجاه انفسهم وأهلهم وأمتهم ووطنهم ببذل المزيد من الجهد لبناء الوطن واداء رسالة الفهم المعتدل والوسطي لعلم الشريعة معربا عن أمله أن يكونوا مثال الخلق والسعي في سبيل مزيد من التحصيل العلمي المنهجي السليم والسعي إلى أداء مسؤولية إصلاح المجتمع بالدعوة إلى الخير والنصح لمن سيكونون لهم نبراسا ينير عقولهم وقلوبهم بنور الفهم السديد.

وفي كلمة الخريجين اعتبرت الطالبة آلاء شيخ مصطفى أن التخرج ثمرة مسيرة عناء وتعب بذلها الطلاب على مقاعد الدراسة متحدين كل الظروف الصعبة التي أفرزتها الحرب الإرهابية على سورية.

تخلل الحفل عرض فيلم عن العلامة الراحل الزحيلي وتوزيع الشهادات والدروع على الخريجين والمتفوقين.

يذكر أن العلامة الزحيلي عضو اتحاد علماء الشام توفي في التاسع من آب عام 2015 عن عمر يناهز 83 عاما وكان يشغل رئيس قسم الفقه الإسلامي ومذاهبه في كلية الشريعة بجامعة دمشق ورئيس لجنة المخطوطات بجامعة الامارات وأنشأ مجلة الشريعة والقانون فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة دمشق: قبول طلبات التحويل المتماثل في نظام التعليم المفتوح اعتباراً من يوم غد

دمشق-سانا حددت جامعة دمشق موعد قبول طلبات التحويل المتماثل في نظام التعليم المفتوح للعام الدراسي …