الشريط الإخباري

صحفيو طرطوس يطالبون برفع سن التقاعد وإنشاء مركز للتدريب ورفع تعويض طبيعة العمل الفكري

طرطوس-سانا

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين بطرطوس على ضرورة تأمين المقر المناسب للفرع ودعمه بالتجهيزات المكتبية إضافة إلى تقديم تخفيضات وإعفاءات على الهاتف والانترنت للصحفيين وتفعيل دور الاتحاد العام للصحفيين في الدفاع عن حقوق الإعلاميين.

ودعا الأعضاء خلال أعمال مؤتمرهم الذي عقد اليوم في قاعة مجلس محافظة طرطوس إلى “رفع تعويض المسؤولية وطبيعة العمل الفكري وإعفاء الصحفيين القدامى من حجم العمل في مؤسساتهم” مؤكدين ضرورة إقامة دورات التأهيل والتدريب في مجال الإعلام الالكتروني واللغة الأجنبية وإنشاء مركز لتدريب الإعلاميين المبتدئين وتأهيلهم لدخول العمل الإعلامي وتنشيط موقع اتحاد الصحفيين الالكتروني وصفحته على “فيسبوك” وتزويد الإعلاميين بالأدوات اللازمة لعملهم ليتمكنوا من القيام به على أكمل وجه.

وطالب الأعضاء بتأمين نسخة مجانية من الصحف اليومية بالتنسيق مع إدارات الصحف ورفع سن تقاعد الصحفيين إلى 70 عاما إضافة إلى تعديل قانون اتحاد الصحفيين وقانون الإعلام بما يسهم في تطوير العمل الصحفي من كل الجوانب مشيرين إلى ضرورة إشراك الإعلاميين في المرحلة المقبلة في أي قرارات تخصهم.

وناقش المؤتمر التقرير المقدم والذي تضمن خطة فرع الاتحاد للعام 2017 المتعلقة بالعمل الصحفي والعاملين به في المحافظة وضمنها ضرورة توفير البيئة المناسبة للعمل الإعلامي وإثارة كل قضايا المحافظة بجرأة وموضوعية واتخاذ ما يلزم لتسهيل حصول الإعلاميين على المعلومات المطلوبة من الدوائر والمؤسسات والشركات لتأدية رسالتهم الإعلامية بشكل جيد والتوسع في الإعلام الاستقصائي الذي من شأنه كشف الأخطاء وحالات الفساد في المحافظة مؤكدين ضرورة العمل لإلغاء حجم العمل المطلوب لكل صحفي تجاوز عمره المهني عشرين عاما والتدخل لمعالجة أي مشكلة تواجه الإعلاميين.

وفي الجانب الاستثماري أكد التقرير ضرورة العمل على تخصيص الصحفيين في المحافظة بعدد من الشقق السكنية التي تقوم ببنائها المؤسسة العامة للإسكان والعمل لإحياء رخصة الكشك الممنوحة للجنة الصحفيين من قبل مجلس مدينة طرطوس واستثمار الكشك اصولا لتأمين بعض الموارد المالية اللازمة لتغطية نشاطات الفرع وتكريم الصحفيين إضافة إلى البحث عن استثمارات لمصلحة الصحفيين.

ودعا محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى الإعلاميين إلى الاستمرار بما يقومون به بكل شفافية ومصداقية وأن يكونوا على تواصل تام مع المواطن والمسؤول ويشكلوا حلقة وصل فيما بينهما ولا يتوانوا عن النقد البناء والإشارة إلى أي خلل موجود لافتا إلى أهمية العمل الإعلامي في التصدي للحرب التي يواجهها الوطن.

من جهته أكد موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين أنه ينبغي على الإعلاميين أن يكونوا على قدر ومستوى المسؤولية في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية وأن يواكبوا الإنجازات والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب لافتا إلى ضرورة أن يكون الصحفي “العين التي ترصد الأخطاء من أجل تصحيحها”.

وأوضح عبد النور أن الاتحاد يسعى لاستقطاب العاملين في المؤسسات والوسائل الإعلامية المرخص لها سواء المكتوبة أو المرئية أوالمسموعة أو الالكترونية.

وأشارت عائدة ديوب رئيس فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس إلى دور الإعلاميين في تسليط الضوء على مختلف القضايا المتعلقة بهموم المواطن اليومية وقالت إن “الإعلام يحارب بسلاح الكلمة الصادقة متحليا بأخلاق الوطن مدافعا عن قضاياه كونه شريكا في التصدي للإرهاب الذي يستهدف الوطن”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحفيو طرطوس يطالبون بتوفير الأدوات اللازمة للعمل ورفع تعويض المسؤولية وطبيعة العمل الفكري

طرطوس-سانا ركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين بطرطوس على تطوير أدوات ومستلزمات …