الشريط الإخباري

الخارجية اليمنية: التدخل العسكري الأمريكي بزعم مكافحة الإرهاب يشكل انتهاكا للسيادة الوطنية

صنعاء-سانا

أدان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني اليمنية التدخل الأمريكي المباشر بقيام واشنطن بانتهاك السيادة الوطنية اليمنية عبر عملية عسكرية “أحادية الجانب” في اليمن مؤخرا تحت زعم مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن المصدر قوله إن “مثل هذه العمليات لن تحقق أهدافها بالقضاء على آفة الإرهاب في ظل غياب التنسيق الأمني والاستخباراتي مع السلطات المحلية اليمنية التي تعمل على مكافحة تنظيمي القاعدة وداعش على أراضيها”.

وكان عدد من المدنيين اليمنيين قتلوا وأصيبوا فجر الجمعة جراء غارات أمريكية وعملية إنزال نفذها جنود مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” في محافظات أبين وشبوة والبيضاء اليمنية بحجة استهداف تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأشار المصدر إلى أن “قوات الغزو والاحتلال التابعة لتحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي لعبت دورا أساسيا في إعادة المجاميع الإرهابية إلى عدد من المناطق اليمنية بعد احتلالها لها” داعيا المجتمع الدولي ومنه الولايات المتحدة الأمريكية إلى استهداف ممولي ومخططي التنظيمات الإرهابية في الجزيرة العربية المعروفين في إشارة إلى أنظمة بالخليج وخاصة نظام بني سعود واحترام سيادة الدول.

من جانب آخر قتل أربعة مدنيين وجرح ستة آخرون في غارتين لطيران العدوان السعودي استهدفتا جبل المرحة بمدينة عمران كما استهدف طيران العدوان بصاروخ لم ينفجر تجمعا للنساء حول بئر ماء في منطقة الكناية بمديرية موزع في محافظة تعز.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن مصدر أمني قوله “إن طيران العدوان السعودي شن عشرات الغارات على مناطق مختلفة من محافظات حجة والحديدة ومديرية الخوخة وصعدة وتعز”.

وفي إطار ردها على العدوان المستمر قنصت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية جنديا سعوديا في موقع المعنق ودكت عددا من مواقع النظام السعودي في جيزان وعسير وقتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان في الجوف بينما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تحصينات المرتزقة في معسكر كوفل بصرواح ودكت مواقع مرتزقة العدوان بمديرية جبل حبشي.

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ “زلزال2” على تجمع لجيش النظام السعودي ومرتزقته خلف منفذ علب كما استهدفت المدفعية موقع الحاجر بعدد من قذائف المدفعية.

واقتحم عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع جنود ومرتزقة العدوان بالأطراف الجنوبية لمديرية الغيل بمحافظة الجوف خلال عملية نوعية بينما قتل ثمانية مرتزقة وأصيب خمسة آخرون جراء قصف مدفعية الجيش واللجان تجمعاتهم بالأطراف الشمالية الغربية لمدينة الحزم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اليمن يدين العدوان الإسرائيلي على سورية ويؤكد أنه انتهاك صارخ للمواثيق الدولية

صنعاء-سانا أدان اليمن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف فجر أمس أحياء سكنية في دمشق ومحيطها،