الشريط الإخباري

استشهاد شخص وإصابة 8 أشخاص باعتداءات إرهابية على ريفي حمص وحماة

حمص-حماة-سانا

استهدف إرهابيو تنظيم جبهة النصرة بالرصاص المشفى العسكري وقرية المزرعة في الأطراف الغربية لمدينة حمص ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة طفل بجروح بليغة.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن إرهابيين يتحصنون في حي الوعر استهدفوا المشفى العسكري في منطقة الوعر برصاص القنص ما ادى إلى استشهاد مواطن يرافق أحد المرضى.

ولفت المراسل إلى ان الارهابيين استهدفوا قرية المزرعة المتاخمة لحي الوعر برصاص القناصات ما أسفر عن إصابة طفل بجروح بليغة.

وارتقى شهيد وأصيب 12 مواطنا بجروح في العاشر من الجاري نتيجة اعتداء المجموعات الارهابية بعدد من القذائف الصاروخية على أحياء الحمراء والعدوي والارمن وقريتي تسنين واكراد الداسنية .

وتنتشر في حي الوعر مجموعات ارهابية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة تعتدي على أحياء مدينة حمص والقرى الآمنة بالقذائف والرصاص وذلك في محاولة يائسة من التنظيمات الارهابية لتعكير صفو الحياة الآمنة التي تعيشها تلك الاحياء والنيل من صمود الاهالي ودعمهم للجيش العربي السوري والتفافهم حول انتصاراته ضد الإرهاب.

إصابة 7 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على مدينة السقيلبية بريف حماة

كما أصيب 7 أشخاص بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على مدينة السقيلبية ومحيطها بريف حماة.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة في تصريح لمراسل سانا بأن “عدة قذائف صاروخية اطلقتها التنظيمات الارهابية سقطت بعد ظهر اليوم في بلدة المغير بريف السقيلبية ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص بجروح إضافة إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين”.

ولفت المصدر إلى أن “عددا من القذائف سقطت في مدينة السقيلبية مخلفة أضرارا مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم دون أن تتسبب بوقوع إصابات في صفوف المواطنين”.

وكانت استشهدت امرأة وأصيب أولادها الثلاثة بجروح في الثالث من هذا الشهر نتيجة قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على بلدة سلحب في ريف حماة الشمالي.

وتنتشر في ريفي حماة الشمالي والشرقي مجموعات ارهابية تابعة لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وعدد من التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وتعتدي جميعها على الاهالي في القرى والبلدات الآمنة وترتكب بحقهم المجازر وتمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية وأعمالهم الزراعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency