الشريط الإخباري

تحويل أثمان العنب العصيري للمزارعين وتخصيص 5600 غرسة لتنفيذ حملات تشجير بالسويداء

السويداء-سانا

حولت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء الدفعة الأخيرة من أثمان العنب العصيري لصالح اتحاد الفلاحين بغية صرفها للمزارعين الموردين محصولهم للشركة خلال الموسم الحالي.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم ذكر مدير عام الشركة المهندس فادي شقير أن قيمة هذه الدفعة تبلغ 4ر4 ملايين ليرة وتضاف إلى خمس دفعات بقيمة 95 مليون ليرة جرى صرفها خلال الفترة الماضية مبينا ان الشركة استلمت خلال الموسم الحالي 900ر1677 طنا من محصول العنب العصيري.

من جهة ثانية خصصت دائرة الحراج بالسويداء 5600 غرسة حراجية مجانية متنوعة لتنفيذ حملات تشجير أهلية في مناطق صلخد ومفعلة والكفر والمتونة.

وبين رئيس الدائرة المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من هذا الإجراء إعادة استزراع الأشجار في المناطق التي تعرضت فيها الثروة الحراجية لعمليات القطع الجائر خلال الفترة الماضية وتشجيع حملات التشجير التي ينظمها المجتمع المحلي بالمحافظة.

ولفت أبو فخر إلى أن الدائرة تواصل تنفيذ دورياتها اليومية على المواقع الحراجية للحد من الاعتداءات الجائرة على الأشجار مؤكدا أهمية تعاون الجميع لوقف التعديات على المواقع الحراجية وتطبيق القوانين الصارمة بحق المتاجرين بالثروة الحراجية.

وشهدت محافظة السويداء خلال الفترة الماضية مبادرات للتشجير في عدد من المناطق .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency