الشريط الإخباري

توزيع دفعة من المساعدات الإنسانية الروسية على المهجرين والمقيمين بمركز الإقامة المؤقتة في جرمانا-فيديو

ريف دمشق-سانا

بالتعاون مع محافظة ريف دمشق تم اليوم توزيع دفعة من المساعدات الإنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على المهجرين والمقيمين في مركز الإقامة المؤقتة في مدينة جرمانا.

وعبر مدير مركز الإقامة المؤقتة في المدينة ربيع القاق عن “شكره وتقديره لجهود روسيا ووقوفها إلى جانب السوريين ومساعدة المهجرين من منازلهم والذين يقيمون في مراكز الاقامة المؤقتة” مشيرا إلى أن “الحكومة السورية تقدم جميع الخدمات للمهجرين من اعانات ورعاية صحية لحين عودتهم إلى منازلهم”.

من جانبه ذكر ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد يوري الكساندروف أنه “تم اليوم توزيع 2 طن من المساعدات الانسانية والتي تحتوي على 400 حصة مواد غذائية متنوعة على المهجرين والمقيمين في مركز الإقامة المؤقتة في مدينة جرمانا مقدمة من الحكومة الروسية في إطار دعمها للشعب السوري”.

ولفت العقيد الكساندروف إلى أن هذه “المساعدات تعبر عن عمق العلاقات والصداقات بين روسيا وسورية ووقوف الشعب الروسي إلى جانب الشعب السوري في الظروف الحالية التي يمر فيها”.

وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها وعدم استيلاء الإرهابيين عليها ولا سيما أن المساعدات التي تحاول المنظمات الدولية إرسالها غالباً ما تستولي عليها التنظيمات الإرهابية.

إلى ذلك عقد في مبنى مجلس مدينة جرمانا بريف دمشق اليوم اجتماع بين قائد اللجنة العملياتية الوطنية اللواء هيثم عمران ورئيس مركز التنسيق الروسي للمصالحات العماد اغور ترتشينوك وممثلين عن بلدات زبدين ودير العصافير والمليحة ومدينة جرمانا لتفعيل المصالحات وإنجاحها على مستوى الغوطة الشرقية.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على وثائق مشتركة تؤكد الحرص على حماية الممتلكات العامة والخاصة والعمل على إزالة جميع المظاهر المسلحة من البلدات ومساعدة الجهات الحكومية لتعزيز حالة الأمن والاستقرار فيها وتقديم الدعم والمساعدة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب والاستمرار في تقديم جميع الخدمات الحكومية لهذه البلدات.

ولفت اللواء عمران إلى أن “السوريين يقدرون مواقف جمهورية روسيا الاتحادية واهتمامها بالجوانب الانسانية للشعب السوري وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاز المصالحات المحلية على جميع الاراضي السورية” مضيفا أن “ما تم توقيعه اليوم هو تعهد بعدم الاعتداء على ممتلكات الدولة وتقديم ما يلزم للحكومة لتعزيز الامن والاستقرار”.

بدوره اشار العماد ترتشينوك إلى “أهمية الاجتماع في تعزيز الأمن والاستقرار واستكمال الخطوات السابقة المبذولة على صعيد العمل لتطبيق اتفاق وقف الاعمال القتالية وذلك سعيا لإحلال السلام وعودة الامان للأراضي السورية”.

من جهته أكد عضو لجنة المصالحة على مستوى الغوطة الشرقية المهندس ابراهيم القزموز اهمية دور المواطنين في الضغط على المجموعات المسلحة لإنجاز المصالحات ومساهمة الجميع في إعادة بناء الوطن” لافتا إلى أنه “تم خلال الاجتماع التوقيع على مبادرة جيدة مع الجانب الروسي للتعاون في مجال المصالحات في الغوطة الشرقية”.

حضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الدفاع والداخلية وشؤون الدولة للمصالحة الوطنية ومكتب الأمن الوطني وعدد من اعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency