الشريط الإخباري

تكريم الأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية والفنية لعام 2016- فيديو

دمشق-سانا

نظمت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة اليوم فعالية “طفولة وإبداع” لتكريم الأطفال الفائزين في المسابقات السنوية الأدبية والفنية التي أقامتها المديرية لعام 2016 وذلك في تجمع دمر الثقافي.

وتضمنت الفعالية افتتاح معرض للأعمال الفائزة بالمسابقات الفنية فضلا عن فقرات موسيقية لعازفة الكمان اروى شيخاني وعرض مسرحي استعراضي راقص قدمه اطفال فرقة “أجيال” تدريب باسل حمدان ومجد احمد اضافة إلى تكريم الفائزين من أطفال وأدباء في المسابقات السنوية.

وشملت المسابقات مجالات الخط والقصة والمقالة والشعر والرسم والتصوير الضوئي ولفئات عمرية تراوحت بين 5 أعوام و17 عاما.

ففي مجال القصة للفئة العمرية االأولى حازت الطفلة ملك حمزة على الجائزة الأولى عن قصة بعنوان “لوحة نوار” فيما حصل صافي الصباغ على الجائزة الأولى للفئة العمرية الثانية عن قصة “زمرة الدم سوري” بينما حاز الطفل عبادة الأسعد على الجائزة الاولى في مجال المقالة عن مقالته بعنوان “خاطرة لا تعرف النسيان”.

وفي مجال الشعر نالت الطفلة رند سليمان الجائزة الأولى عن الفئة العمرية الأولى لقصيدتها بعنوان “مسافر” فيما نالت ساندرين فندي الجائزة الأولى عن الفئة العمرية الثانية عن قصيدة “سلاما يا قريتي” بينما نال الطفل فرج عوض الجائزة الاولى للفئة العمرية الاولى في مجال الرسم وهيا حوري عن الفئة العمرية الثانية وزين عدنان اديب عن الفئة العمرية الثالثة.

وفي مجال التصوير الضوئي حاز الليث الحايك على الجائزة الأولى عن الفئة العمرية الأولى وغوى سلمان عن الفئة العمرية الثانية في حين نال في مجال الخط الجائزة الاولى عبد الله غنايمي عن الفئة العمرية الاولى وسدره غنايمي عن الفئة العمرية الثانية.

وبين معاون وزير الثقافة توفيق الإمام في تصريح صحفي أن الوزارة لم تدخر أي جهد في متابعة النشاطات المتعلقة بفئة الاطفال ودعمها بكل ما تحتاجه ماديا ومعنويا معربا عن سعادته برؤية نتاج عمل الاطفال المشاركين في المسابقات من جميع المحافظات والتي كانت حصيلة المسابقات الفنية والادبية التي جرت العام الماضي.

وأكد الإمام دعم الوزارة للمشاريع التي تعنى بالطفولة سواء لاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أو أبناء وبنات الشهداء إضافة للفئات الأخرى كونها تشكل قيمة مضافة لعمل الوزارة على هذه الفئة العمرية المهمة فهؤلاء الأطفال هم من سيرسم مستقبل سورية الصامدة الأبية.

وأشارت مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين إلى أن الهدف الرئيس الذي تسعى إليه المديرية من خلال هذه المسابقات هو تنمية الذائقة الفنية والوطنية عند الاطفال وصقل المهارات والمواهب التي من واجبنا أن نكتشفها ونقدمها كمواهب واعدة في المستقبل مبينة ان الاعمال من مختلف المحافظات والتكريم سيتم على مرحلتين الأولى بدمشق لتخفيف أعباء السفر على الأطفال الفائزين والمرحلة الثانية تم اختيارها في اللاذقية كون أغلب أهالي الاطفال المشاركين متواجدين هناك.

ولفتت إلى أن الأعمال الفائزة ستتم طباعتها ضمن مطبوعات وزارة الثقافة وستعرض لوحات التصوير الضوئي ضمن المعارض في المحافظات وعلى مدار العام مشيرة إلى أنه سيتم لاحقا تكريم الاطفال الذين شاركوا في المسابقات الدولية ممن حصلوا على جوائز تشجيعية ومتقدمة مبينة مشاركة مجموعة من الكتاب والفنانين المميزين في تحكيم المسابقات لضمان وصول أصحاب المواهب الجديرين.

وكانت لجان التحكيم الفنية ضمت الفنانين لجين الاصيل وأكسم طلاع ومحمود سالم وفي اللجنة الأدبية “القصة والشعر والمقالة” ضمت الأدباء جمانة نعمان ونهلة السوسو ولينا كيلاني وانطوانيت القس وبيان الصفدي.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرقة نيرال للمسرح الراقص تختتم فعاليات يوم الطفل العربي في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا اختتمت اليوم فعاليات يوم الطفل العربي بدورته العشرين التي نظمتها مديرية ثقافة الطفل في …