الشريط الإخباري

احتفالية ثقافية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الحسكة

الحسكة-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أقامت مديرية الثقافة في الحسكة اليوم احتفالية للأطفال ضمن فعاليات مشروع مهارات الحياة للأطفال واليافعين الذي تقيمه وزارة الثقافة.

وتضمنت الفعاليات المنفذة إقامة معرض فني للرسم والأعمال اليدوية من صنع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الأشهر الثلاثة الماضية ضمن مشروع مهارات الحياة إلى جانب تقديم قصائد شعرية وعرض مسرحي هادف للأطفال.

وقال مدير الثقافة في الحسكة محمد الفلاج: “تأتي الاحتفالية ضمن الجهود القائمة في مجال دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع إلى جانب الأنشطة والفعاليات المتعددة التي جرت خلال العام الماضي عبر مشروع مهارات الحياة الذي يهدف إلى نشر الفرح والابتسامة وتكريس ثقافة الحب والعطاء والتسامح وتطوير وتأهيل هؤلاء ومنحهم الفرصة للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم كونهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع”.

وأشارت رئيسة دائرة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة نورا سليمان إلى دور مشروع مهارات الحياة للأطفال واليافعين في تنفيذ أنشطة ترفيهية ورياضية وثقافية هادفة للأطفال والاهتمام بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق المساواة بينهم وبين الأطفال الأسوياء ودمجهم بشكل فعال في المجتمع بمختلف المجالات.

وانطلق مشروع مهارات الحياة للأطفال واليافعين في محافظة الحسكة في شهر أيار الماضي ويستهدف نحو 4 آلاف طفل بشكل شهري في مناطق الحسكة والقامشلي ورأس العين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency