الشريط الإخباري

70 قتيلا على الأقل جراء تفجير إرهابي بشاحنة مفخخة في مدينة الحلة العراقية

الحلة-سانا

قتل 70 شخصا وأصيب 20 آخرون على الأقل بجروح جراء تفجير إرهابي انتحاري بشاحنة مفخخة اليوم داخل محطة للوقود في مدينة الحلة جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي قوله.. إن “هناك على الأقل 70 قتيلا.. أقل من عشرة منهم هم عراقيون والباقي غالبيتهم من الزوار الإيرانيين”.

وكان مصدر أمنى فى محافظة بابل أعلن اليوم أن التفجير الإرهابي وقع في محطة وقود في الشوملى شرق مدينة الحلة.

وأشار المصدر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وقتل أمس 3 عراقيين وأصيب 9 آخرون جراء وقوع أربعة تفجيرات إرهابية في عدة مناطق في بغداد.

إدانات واسعة للتفجير الإرهابي في محافظة بابل العراقية وتأكيد على الاستمرار بمحاربة الإرهاب

أدان الرئيس العراقي فؤاد معصوم الهجوم الإرهابي الذي نفذه انتحاري من تنظيم “داعش” بشاحنة مفخخة داخل محطة لتعبئة الوقود في ناحية الشوملي شرق مدينة الحلة في محافظة بابل مؤكدا أنه لن يمر بلا قصاص.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان اليوم إن “معصوم أعرب عن الحزن لاستشهاد وجرح مواطنين عراقيين وزائرين مسلمين إيرانيين وباكستانيين ومن دول إسلامية أخرى أبرياء عائدين من زيارة العتبات المقدسة” مؤكدا أن هذه الاعتداءات الإرهابية الإجرامية النكراء لن تمر بلا قصاص عادل وسريع”.

ودعا معصوم السلطات الأمنية إلى مضاعفة اليقظة واتخاذ إجراءات عاجلة لتدمير البؤر الإرهابية المتربصة بالمواطنين والزائرين الأبرياء.

من جهته أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة التفجير الإرهابي وقال إن “هذه الممارسات الوحشية واللاإنسانية لن تثبط من عزيمة الحكومة والشعب العراقيين ووقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب الشعب العراقي المظلوم في مكافحته للإرهاب”.

وأضاف قاسمي إن “مثل هذه الأعمال الوحشية مخطط لها مسبقا وتكشف عن يأس الإرهابيين من جراء هزائمهم المتلاحقة” معربا عن مواساته وتعاطفه مع العراق حكومة وشعبا وجميع عائلات ضحايا هذا التفجير الغادر.

بدوره أدان حزب الله الجريمة ورأى في بيان أن هذه الجريمة هي استمرار لمسلسل القتل الذي تنفذه هذه الجماعات الإرهابية المتفلتة من كل عقال والخارجة عن أي عهد وعقد والمتحللة من أي ذمة ودين والتي تجد في إسالة دم البشر الآمنين شفاء لما تحمله من أحقاد متخفية بمظاهر دينية بينما هي تنفذ سياسات انتقامية لقوى دولية وإقليمية هزمتها إرادة العراقيين.

وتقدم حزب الله من أهالي الشهداء بأحر التعازي والتبريكات ودعا إلى بذل المزيد من الجهود للقضاء على هؤلاء الإرهابيين ومنعهم من تحقيق مآربهم الدنيئة وتحطيم آمال أسيادهم بما يحفظ للشعب العراقي كرامته وحريته ويعزز أمنه واستقراره.

بينما أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات التفجير الإرهابي معربا عن تعازي مصر حكومة وشعبا للحكومة العراقية ولأسر الضحايا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية وقوف مصر وتضامنها الكامل مع العراق في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف زعزعة أمنه واستقراره وكذلك كل ما يتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب.

وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي المسؤولية عن الهجوم الذي وقع أثناء تزود حافلة تقل زواراً إيرانيين بالوقود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل وإصابة ستة عراقيين في تفجير إرهابي بمحافظة صلاح الدين

بغداد-سانا قُتل ثلاثة عراقيين وأُصيب ثلاثة آخرون جراء تفجير إرهابي في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح …