الشريط الإخباري

المركز السوري لحقوق الطفل والجمعية السورية للبيئة في ورشة تدريبية تهتم بالتعامل مع الأطفال المتضررين-فيديو

دمشق-سانا

اهتماما بتنشئة الأطفال وتفاعلهم الإيجابي مع بيئتهم ومحيطهم نظم المركز السوري لحقوق الطفل بالتعاون مع الجمعية السورية للبيئة ورشة تدريبية شارك فيها متدربون من أعمار مختلفة لتقوية وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع الأطفال المتضررين من الحرب وذلك في الحديقة البيئية بدمشق.

منسقة الدورة تغريد مفلح من الجمعية السورية للبيئة أوضحت أن الورشة استمرت يومي 18 و19 تشرين الثاني  واستقطبت 30 متدربا من عمر 20 إلى 40 سنة بكل الاختصاصات.15

بدورها بينت خلود خضور المديرة التنفيذية في المركز السوري أن الورشة ركزت على التعريف ب د”ليل سكر للتربية الإنسانية” ومشاركة تجربتها مع الجمعيات الأخرى للتعاون بقضايا الطفولة لافتة إلى أن نشاط المركز في العمل على الأرض بدأ منذ 2013 .

وأشارت إلى أن الورشة تناولت في يومها الأول مجموعة مفاهيم كاتفاقية حقوق الطفل وبرامج حمايته والدعم النفسي والمساحات الصديقة الخاصة بالطفل.

ونوهت خضور بالمشاركة الفعالة من قبل المتدربين في جلسات الورشة التي حملت مسميات الأب.. الأم… من أنجبني… مع من أعيش… الذاكرة و الحلم لافتة إلى أن كل جلسة تضمنت أنشطة تم بناؤها بما يتناسب مع رغبات الطفل عبر أنشطة متنوعة كالرسم والموسيقى.

من جانبها رأت المتطوعة في الجمعية السورية للبيئة حلا الحفار أن الورشة مفيدة للتعامل مع الأطفال وتتشابك أهدافها مع النادي البيئي للأطفال وحق الطفل بالتعلم وأن يعيش ضمن بيئة سليمة وكل ما يسهم بتعزيز ثقته بنفسه.

صبا عباس


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“التعليم لا يمكن أن ينتظر” فعالية للمركز السوري لحقوق الطفل في ذكرى تأسيسه الثالثة- فيديو

دمشق-سانا نظم المركز السوري لحقوق الطفل اليوم فعالية بعنوان “التعليم لا يمكن أن ينتظر” بمناسبة …