الشريط الإخباري

أوباما يستقبل ترامب في المكتب البيضاوي صباح اليوم

واشنطن-سانا

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيستقبل صباح اليوم في المكتب البيضاوي دونالد ترامب الذي سيتسلم منه مقاليد السلطة في كانون الثاني القادم وذلك للبحث في سبل ضمان انتقال سلس للسلطة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الرئاسة الأمريكية قولها: “إن ترامب الذي ألحق هزيمة مفاجئة بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية سيلتقي أوباما صباح اليوم في اجتماع ستعقبه تصريحات مقتضبة أمام الصحفيين”.

وفي الوقت الذي سيكون فيه أوباما مجتمعاً بترامب ستكون السيدة الأولى ميشيل أوباما مجتمعة في مقر إقامتها بالبيت الأبيض بميلانيا ترامب التي ستصبح أول امرأة من أصول أجنبية تحمل لقب “الأميركية الأولى” منذ 200 عام تقريباً.

وكان أوباما أكد أمس أن الولايات المتحدة بأسرها تتمنى “النجاح” لترامب بعد فوزه المفاجئ بالانتخابات الرئاسية وقال: “كل من يخسر في انتخابات يحزن .. لكن في اليوم التالي علينا أن نتذكر أننا في الحقيقة جميعاً ضمن فريق واحد”.

كما أعرب أوباما عن أمله بانتقال هادئ للحكم علماً بأنه كان وصف ترامب خلال الحملة الانتخابية بأنه يشكل تهديداً للديمقراطية مشدداً على قدرة بلاده على إعادة التقارب بعد أي حملة انتخابية مهما كانت حدتها.

ويتسلم دونالد ترامب منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في  20 كانون الثاني 2017.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency