الشريط الإخباري

مهرجان عيش سورية ينطلق في اللاذقية الأحد القادم بفعاليات فنية واجتماعية

اللاذقية-سانا

تنطلق في محافظة اللاذقية يوم الأحد القادم فعاليات مهرجان “عيش سورية” الذي تقيمه وزارة السياحة ويتضمن فعاليات رياضية واجتماعية وفنية.

ويبدأ المهرجان بماراثون جماهيري ينطلق من دوار هارون في مدينة اللاذقية وصولا إلى ساحة المحافظة ليختتم اليوم الأول بحفل فني كبير ليكون الجمهور على موعد مع حفلتين فنيتين يومي ال7 وال8 من الشهر الجاري وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة.

مدير الفعاليات الفنية والموسيقية في المهرجان عمار اشقر أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المهرجان الذي يقام بالتعاون مع شركة ريحاوي للملابس الجاهزة مرحلة متقدمة من مهرجان عيش جبلة الثقافي الذي انطلق منذ عامين لتشمل فعالياته في هذه النسخة كلا من مدينتي اللاذقية وجبلة مؤكدا أن الفريق المنظم يسعى ليشمل المهرجان في الدورات القادمة كامل مساحة الساحل السوري ليغطي فيما بعد كل المحافظات.

وقال أشقر.. “يتكون المهرجان من كتلة نشاطات تمتد على عدة أشهر حيث سيقام في شهر كانون الأول القادم مهرجان عيش سورية المسرحي ومع بداية العام الجديد سنعلن عن مواعيد إقامة الفعاليات السينمائية والتشكيلية المدرجة ضمن برنامج المهرجان”.

ويسعى المهرجان وفق أشقر لتسليط الضوء على مواهب شابة عبر مشاركة واسعة من مواهب شابة في العزف والغناء والرقص من محافظات دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(مهرجان عيش سورية)… شباب ينبض بحب الحياة

اللاذقية-سانا وصل الشاب علاء حامد الراعي قاطعا ست عشرة ساعة على دراجته الهوائية قادما من …