الشريط الإخباري

(مهرجان عيش سورية)… شباب ينبض بحب الحياة

اللاذقية-سانا

وصل الشاب علاء حامد الراعي قاطعا ست عشرة ساعة على دراجته الهوائية قادما من بيروت إلى اللاذقية للمشاركة في ماراثون عيش سورية الذي وجده مناسبة شبابية مميزة لينقل عبرها رسالة سلام إلى جميع أنحاء العالم بأن سورية ما زالت تنبض بالحياة بهمة شبابها وحيويتهم وإصرارهم على الحياة.

الراعي لم يكن الوحيد الذي شارك في مهرجان عيش سورية بنسخته الثانية الذي تضمن برنامجه لهذا العام حفلا جماهيريا كبيرا جاء كختام لماراثون قطع خلاله آلاف الشباب واليافعين مسافة اربعة كيلومترات انطلاقا من دوار العلبي على الكورنيش الغربي وصولا إلى مبنى الاورانج مول حيث قدم المشاركون من مختلف المحافظات لوحة فنية متميزة سواء بقمصانهم الموحدة أو بالأغنيات والهتافات التي صدحت بها حناجرهم محيين سورية وشعبها.

فعاليات شبابية وأهلية سجلت حضورها في الماراثون حيث أشار يزن حلاق مدير مشروع غرباء للفنون إلى ان شباب المشروع موجودون في الماراثون منذ عامه الأول والذي تطور بشكل ملحوظ هذا العام نظرا للتنظيم اللافت لنشاطاته.

الدراجات الهوائية كان لها حضورها ضمن فعاليات الماراثون حيث نسق متطوعو منصة الشباب التابعة لمؤسسة الريادي السوري في اللاذقية مسيرا للدراجات الهوائية مرافقا لمسير الماراثون.

وقالت المتطوعة سيدرا الشيخ حسن: إن الفريق قام بتامين الدراجات الهوائية لمن يرغب بخوض هذه التجربة التي تعد الاولى من نوعها لهم.

وبينت الشيخ حسن أن المشاركة في الماراثون كانت فرصة للتعريف بأهداف المنصة ومشاريعها والتي استقطبت عددا كبيرا من الشباب ليكونوا ضمن مبادراتها القادمة.

ولم تقف فعاليات المهرجان عند هذا الحد بل تلاها حفل فني منوع ضم كوكبة من النجوم السوريين كالشابة سهر ابو شروف التي قدمت اغنياتها الخاصة إلى جانب اغنيات تراثية سورية حيث اوضحت أبو شروف ان هذه المشاركة هي الاولى بعد أن سمعها الجمهور في برنامج آراب ايدول بنسخته الأخيرة منوهة بالتفاعل الكبير لجمهور اللاذقية الذواق للفن والطرب الأصيل.

كذلك قدمت الشابة لاريسا حميشة اغنيات سورية واجنبية بينما اختتم الفنان أنس كريم الحفل بأداء أغنية خلي الفرحة سورية إضافة إلى باقة من أشهر أغنياته وعلى رأسها خدك تفاحة ليكون تكريم المنتخب الوطني فاكهة الحفل حيث تم تقديم درع التكريم لحارس المرمى ابراهيم عالمة نيابة عن زملائه.

يذكر أن مهرجان عيش سورية الذي ينظم للعام الثاني على التوالي في اللاذقية هو فعالية فنية ثقافية شبابية يشرف عليها مجموعة من الشباب السوريين وتهدف إلى اقامة نشاطات تعيد الفرحة إلى السوريين.

ياسمين كروم

 

انظر ايضاً

تكريم لنسور قاسيون ونشاطات فنية ورياضية بمهرجان عيش سورية

اللاذقية-سانا انطلقت أمس فعاليات مهرجان عيش سورية الذي يقام للسنة الثانية على التوالي في مدينة …