الرئيسان الإيراني والفنلندي يؤكدان استعداد بلديهما للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب

طهران-سانا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ونظيره الفنلندي ساولي نينيستو استعداد بلديهما للتعاون في مجال مكافحة الارهاب والتطرف والهجرة.

وقال روحاني خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب التوقيع على عدة مذكرات تفاهم للتعاون الثنائي في طهران اليوم ” بحثنا الاوضاع في سورية واليمن وباقي دول المنطقة والتعاون الثنائي لمساعدتها” مشيرا إلى أن لدى إيران “الظروف المواتية” لتنمية العلاقات مع فنلندا في المجالات العلمية والمواصلات والسكك الحديدية.

من جانبه أبدى نينيستو استعداد بلاده للتعاون مع ايران في مجال محاربة الإرهاب والمخدرات مؤكدا ضرورة التعاون الدولي بهذا المجال.

وأضاف نينيستو.. إن التعاون بين إيران والاتحاد الاوربي بشان المهاجرين يحظى بأهمية بالغة” ويمكن التوصل الى حلول وسط بشان هذا الموضوع”.

واعتبر نينيستو ان الاتفاق النووي “انعطافة تاريخية” لإيران مشيرا إلى ان لدى فنلندا الكثير من المصالح والتطلعات المشتركة للتعاون في مجال الطاقة النظيفة.

ووقعت ايران وفنلندا بحضور رئيسي البلدين اربع مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة والاتصالات والتكنولوجيا وحماية البيئة والاستثمارات.

وكان الرئيس الفنلندي وصل أمس الى طهران في زيارة يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين حول سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات بهدف تطوير العلاقات الثنائية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …