حريق هائل في كاليفورنيا يلتهم غاباتها للمرة الرابعة

واشنطن-سانا

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية رابع أكبر حريق مسجل في تاريخها، ما استدعى نشر ما يقرب من 6 آلاف من رجال الإطفاء لمكافحة الحريق الهائل بوادي سنترال فالي.

ونقلت وكالة رويترز عن خبراء الأرصاد الجوية قولهم: “إن الأمطار كانت شحيحة للغاية، بينما لم توفر الحرارة التي بلغت 38 درجة مئوية إلى جانب الرياح التي وصلت سرعتها إلى 25 ميلاً في الساعة أو أكثر في بعض المناطق راحة كبيرة لرجال الإطفاء الذين يحاولون احتواء حريق بارك الذي التهم منطقة برية تبعد نحو 161 كيلومتراً شمالي سكرامنتو عاصمة الولاية”.

وأوضح المسؤولون أن “الحريق تم احتواؤه بنسبة 27 بالمئة لكن بسبب التضاريس الوعرة والبرية للمنطقة ستستغرق عملية الإطفاء من ساعتين إلى ثلاث ساعات للوصول إلى خطوط الحرائق، حيث يتم نقل بعض رجال الإطفاء جواً إلى الخطوط الأمامية بمروحيات، ومن المتوقع أن يبقى البعض هناك لأيام مع وصول الإمدادات أيضاً”.

ودمر الحريق الضخم أكثر من 560 منزلاً ومبنىً آخر، حيث اشتعلت النيران في الأخشاب المتساقطة والحشائش الجافة، كما تم إجلاء أكثر من 4000 شخص بسبب حريق بارك فاير.

وبدأ موسم حرائق الغابات المحلي بشكل مكثف، ما يزيد من خطر استنزاف موارد مكافحة الحرائق، وطلب المركز الوطني لمكافحة الحرائق المساعدة من رجال الإطفاء في أستراليا ونيوزيلندا، الذين سيصلون اعتباراً من السابع من آب الجاري وينتشرون في أوريغون وواشنطن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAge

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية

لوس أنجلوس -سانا لقي شخصان مصرعهما في حادث تحطم طائرة صغيرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية …