الشريط الإخباري

زايبرت: إعادة العمل بنظام وقف الأعمال القتالية في سورية تمثل بالنسبة لألمانيا الأولوية القصوى

برلين-سانا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم أن إعادة العمل بنظام وقف الأعمال القتالية في سورية تمثل بالنسبة لألمانيا “أولوية قصوى وهو أهم بكثير من مسألة فرض عقوبات ضد روسيا”.

وكانت الولايات المتحدة تنصلت من الالتزامات التي تعهدت بها بموجب اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي توصل إليه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري في التاسع من أيلول الماضي بشأن فصل من تسميها واشنطن “معارضة معتدلة” عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وعمدت إلى إطلاق حملة دعائية كاذبة ضد روسيا وسورية انتهت بتعليق التعاون مع روسيا.

وقال زايبرت في تصريح للصحفيين ببرلين كما نقلت وكالة تاس “إن الحكومة الألمانية تدرس جميع الخيارات بما فيها العقوبات لكن بالنسبة لنا فإن الأولوية القصوى في هذه الحالة هي ما يجب فعله لإيصال المساعدات الإنسانية”.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أعلنت في وقت سابق اليوم عدم وجود أي اقتراح من أي دولة في الاتحاد لفرض عقوبات ضد روسيا بسبب الوضع في سورية في حين كشف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جون كيري أمس أن لندن وواشنطن تدرسان “فرض عقوبات اقتصادية على سورية وروسيا”.

يذكر أن الإرهابيين في الأحياء الشرقية من حلب يستخدمون المدنيين كدروع بشرية ويمنعون خروجهم عبر الممرات الآمنة التي فتحتها الحكومة السورية كما أنهم يعوقون وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency