الشريط الإخباري

بدعم من الحكومة السورية افتتاح مدرسة تابعة للأونروا بمنطقة مخيم السيدة زينب-فيديو

ريف دمشق-سانا

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” التابعة للأمم المتحدة اليوم مدرسة دلاتا/ بيت جبرين في منطقة مخيم السيدة زينب بريف دمشق بعد إعادة بنائها بدعم من الحكومة السورية وتمويل ياباني.

وفي كلمة له أكد القائم بأعمال شؤون الأونروا في سورية ألان أدريانسن استمرار الوكالة بتقديم ما بوسعها لضمان حصول اللاجئين الفلسطينيين على الخدمات الأساسية في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وبذلها كل جهد لتقديم المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب قدر الإمكان للتخفيف من معاناة وآلام اللاجئين الفلسطينيين المهجرين.

وأعرب أدريانسن عن تقديره للتسهيلات والدعم الذي قدمته الحكومة السورية لإعادة بناء مدرسة دلاتا/ بيت جبرين معبرا عن شكره لوزارة التربية التي قدمت 55 مدرسة ما ساعد الأونروا على تقديم التعليم الأساسي ل 44597 طفلا فلسطينيا.

وفي تصريح لـ سانا أوضح المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أن “المدرسة كانت تعرضت للتخريب والاعتداء من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة التي دمرت كل المؤسسات والمدارس الموجودة في مخيم السيدة زينب” مشيرا إلى أنه “بعد طرد هذه العصابات من المخيم تم التنسيق ما بين حكومة الجمهورية العربية السورية ووكالة الغوث لإعادة بناء ما هدم من منشآت الوكالة ومن ضمن هذه المنشآت المدرسة التي احتفل بإعادة بنائها اليوم”.

وتخلل حفل افتتاح مدرسة دلاتا/ بيت جبرين جولة في صفوف المدرسة ومعرض للأشغال اليدوية من صنع طلاب وطالبات في مدارس الأونروا إضافة لعروض موسيقية راقصة.

يذكر أن مدرسة دلاتا/ بيت جبرين لمرحلة التعليم الأساسي أسست عام 1993 وأعيد بناؤها الآن وتتسع لـ 1364 طالبا وطالبة كما أنها مجهزة بغرفة أنشطة ومخبر حاسوب ومخبر للعلوم.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency