الشريط الإخباري

شخصيات وأحزاب لبنانية تدين المجزرة التي ارتكبها طيران النظام السعودي بحق المدنيين اليمنيين في صنعاء

بيروت-سانا

استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان المجزرة التي ارتكبها طيران النظام السعودي واستهدفت مجلس عزاء في صنعاء وأدت إلى مقتل وجرح المئات “في عمل إرهابي موصوف حصل على مرأى ومسمع العالم”.

وقال قبلان في تصريح له اليوم إن “هذه المجزرة التي حصدت مدنيين أبرياء نضعها برسم مجلس الامن والامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع الدولي المطالبين بتحمل مسؤولياتهم وادانة هذه المجزرة ومعاقبة المرتكبين وتصنيفهم كمجرمي حرب وملاحقتهم قانونيا”.

بدورها استنكرت حركة الأمة في لبنان في بيان لها استهداف طائرات مرتزقة بني سعود مراسم عزاء جنوب العاصمة اليمنية صنعاء واصفة هذا العمل العدواني بالمجزرة الوحشية بحق المدنيين العزل.

وطالبت الحركة المنظمات الدولية والإقليمية بأوسع حملة تضامن مع الشعب اليمني المظلوم مشيرة إلى أن تصاعد هذا الإجرام يأتي نتيجة فشل العدوان في كسر إرادة الشعب اليمني.

ومن جانبها استنكرت رابطة الشغيلة في لبنان المجزرة الوحشية التي ارتكبها حكام آل سعود ضد الشعب اليمني بسلاح ودعم من أمريكا.

وأكدت الرابطة أن إقدام حكام آل سعود على قصف مجلس عزاء في العاصمة اليمنية يشكل جريمة ضد الانسانية جمعاء وجريمة حرب “تأتي تتويجا للحرب الوحشية والاجرامية التي تشن ضد الشعب العربي اليمني وقواه الوطنية الرافضة للهيمنة والتبعية لأمريكا وأعوانها من أنظمة خليجية وهي تتماهى مع المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان وفلسطين المحتلة”.

أحزاب وشخصيات لبنانية تؤكد أن أميركا تقف وراء كل ما تتعرض له منطقتنا من أزمات

بدوره استنكر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية النائب محمد رعد المجزرة المروعة التي ارتكبتها طائرات عدوان بني سعود في العاصمة اليمنية صنعاء التي راح ضحيتها مئات الأشخاص بين قتيل وجريح.

وقال رعد في كلمة له في بلدة الدوير إن الولايات المتحدة تستخدم نظام بني سعود وتنظيم “داعش” الإرهابي لتحقيق أهدافها ومصالحها مؤكدا أن أميركا تقف وراء كل ما تتعرض له منطقتنا من أزمات وهي ترعى المشروع الدموي التفتيتي في المنطقة.

من جهته اعتبر وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني محمد فنيش المجزرة التي ارتكبها نظام بني سعود بأنها “جزء من مواجهة شعب اتخذ قرارا برفض الانصياع لإرادة الظالم وأراد الدفاع عن حريته”.

وقال فنيش في تصريح صحفي إن النظام السعودي ما كان ليجرؤ على الاستمرار في غطرسته وارتكابه للمجازر لولا الدعم الأميركي.

وأوضح الحزب السوري القومي الاجتماعي أن تحالف العدوان على اليمن سجل رقما قياسيا في ارتكاب الجرائم والمجازر على صورة المجازر الإسرائيلية بحق شعبنا في فلسطين ولبنان وعلى صورة المجازر التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق.

ودعا الحزب القوى الدولية لتحمل مسؤولياتها والعمل لوقف الحرب على اليمن وإحالة مرتكبي جرائم الحرب إلى المحاكم الدولية.

واستنكرت حركة “أمل” الاستهداف غير المبرر لخيمة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء.

ودعت في بيان إلى “وقف نزيف الدم الذي لا يؤدي إلا إلى مزيد من التأزم والاحتقان في حين أن المطلوب هو العودة إلى الحوار بين الدول العربية والإسلامية والبحث الجدي عن حلول سياسية تنهي الاختلاف والإصرار على الوحدة التي تشكل صمام الأمان في مواجهة التحديات وبخاصة الإرهاب التكفيري”.

كما استنكر تجمع العلماء المسلمين في لبنان مجزرة ال سعود في اليمن التي تذكر بجرائم الكيان الصهيوني في دير ياسين وكفر قاسم وقانا وجرائم الولايات المتحدة الأميركية في هيروشيما وناغازاكي والعراق وأفغانستان.

ودعا التجمع في بيان له مجلس الأمن الى اتخاذ قرارات واضحة بإيقاف الحرب الظالمة على اليمن واعتبار ما يسمى “التحالف الدولي” خارج عن القوانين الدولية وإحياء المفاوضات بين أطراف الأزمة في اليمن.

وأدانت حركة التوحيد الإسلامي في لبنان هذه المجزرة مؤكدة في بيان لها أنه من الأجدر لما يسمى “التحالف العربي” أن يكون ضد العدو الصهيوني لإنقاذ فلسطين وتحريرها.

وكان نظام بني سعود ارتكب أمس مجزرة مروعة في العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفا مجلس عزاء ذهب ضحيتها نحو 656 يمنيا بين قتيل وجريح وفقا لحصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اليمنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غوتيريش: الهجمات في بيروت وطهران تصعيد خطير

نيويورك-سانا اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش العدوان الإسرائيلي الأخير على العاصمة اللبنانية بيروت …