الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: ضرورة العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لتسويق كامل محصول التفاح والحمضيات

اللاذقية-سانا

ناقشت اللجنة الفرعية للإشراف على تسويق موسمي التفاح والحمضيات في اللاذقية في اجتماع لها اليوم الإجراءات التي من شأنها تسهيل العملية التسويقية داخلياً وخارجياً بحيث يتم تسويق كامل إنتاج المحافظة.

وشدد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم على السعي الجاد لتسويق الإنتاج والعمل على تذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجه سير العمل والتنسيق بين القطاعات المعنية (الزراعة واتحاد الفلاحين والخزن والتسويق) للتعاقد مع الجهات العامة التي لديها آليات تساعدها في عملية نقل المحصول إلى جميع المحافظات.

وأشار المحافظ إلى أن الحكومة “منحت مؤسسة الخزن والتسويق مليار ليرة لدعم نقل وتسويق الحمضيات” مبينا.. “أنه من واجب لجنة التسويق العمل بجدية ومسؤولية لتحقيق الهدف المرجو من هذه المنحة” وداعياً إلى اجتماع موسع خلال الأيام القليلة القادمة بمشاركة كل الجهات المعنية للاطلاع على مشكلاتهم ومقترحاتهم وبحث سبل تأمين مستلزمات عملية التسويق الداخلي والخارجي ووضع آلية واضحة لتسويق الانتاج وإيصاله بسهولة إلى جميع المحافظات.

بدوره لفت مدير الزراعة منذر خيربك إلى أن انتاج الحمضيات للعام الحالي يقدر بنحو 855 ألف طن يتم تسويقها على مدار ثمانية أشهر لافتاً إلى أن استجرار مؤسسة الخزن والتسويق لـ 200 ألف طن فقط سيؤثر “بشكل كبير” على تسويق المحصول.

من جهته أوضح رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية هيثم أحمد أن الاتحاد يشرف حاليا على تسويق التفاح المتضرر من البرد حيث تم تسويق نحو 700 طن حتى الآن من خلال فرع مؤسسة الخزن والتسويق وهو مستمر وفق برنامج وضعه الاتحاد وحدد فيه سعر الكيلوغرام الواحد من التفاح المتضرر بـ 36 ليرة سورية من أرض الإنتاج.

يذكر أن اللجنة الفرعية للإشراف على تسويق التفاح والحمضيات تضم نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة ومدير فرع الخزن والتسويق ومدير الزراعة والإصلاح الزراعي ورئيس اتحاد فلاحي اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين