الشريط الإخباري

حسين الحاج… مسيرة طويلة من التألق في لعبة كرة السلة بحماة

حماة-سانا

تاريخ حافل من المشاركات المحلية والخارجية للاعب كرة السلة حسين الحاج على مدى 18 عاماً تنقل فيها بين العديد من الأندية المحلية وخاض غمار التدريب أكثر من مرة.

وفي حديث لمندوب سانا الرياضي قال الحاج أنه من مواليد حماة عام 1980 وبدأ حياته الرياضية في نادي الطليعة عام 1998 بشكل تدريجي من فئة الأشبال إلى الرجال وشارك في مختلف البطولات والمنافسات المحلية كما بدأ بتدريب لاعبين من فئة الصغار وشاركوا في تجمع حماة وحصلوا على المركز الأول كما حصلوا على المركز الثاني في تجمع المنطقة الوسطى في حمص.

وأضاف الحاج أنه انتقل إلى نادي الكرامة عام 2011 ولعب له لمدة موسمين ثم توقف عن اللعب لفترة قصيرة وعاد إلى ممارسة لعبة كرة السلة من جديد مع فريق النواعير ولعب مع النادي في الموسمين الماضيين.

وأشار الحاج إلى تكليفه بتدريب فريق الناشئين في نادي النواعير حيث حصل الفريق على المركز الأول في تجمع المنطقة الوسطى بحمص ما أهله للمشاركة في دوري تجمع المنطقة الساحلية وحصل على المركز الأول كما شارك في تدريب فرق الأشبال في النادي الصيفي الذي أقامه نادي النواعير إضافة إلى تدريب فريق النواعير بكرة السلة للرجال عام 2015 .

ويرى الحاج أن أهم العقبات التي تواجه كرة السلة السورية هي ضعف الإمكانات التي تقدم للاعبين وقلة الدعم اللازم من الأندية الرياضية وأيضاً عدم الاهتمام بالخامات الرياضية التي تحتاج الدعم والتوجيه والتي يمكن أن يكون لها شأن في هذه الرياضة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency